نظام نور طريقة التسجيل ورابط الدخول برقم الهوية
نظام نور

نظام نور هو من الأنظمة الالكترونية التي قامت المملكة العربية السعودية بأنشائها للتخفيف عن المواطن السعودي عبء وتعب حيث يوفر الفرد وقته ومجهوده ويتم تقديم الخدمة له وهو في منزله ، وقد أنتشر مؤخراً عدة مواقع تابعة للمملكة مثل  نظام فارس وغيرها .

نظام نور

يهتم المواطنين بالسعودية أول بأول بنظام نور ويحولون التسجيل مبكر، وذلك ليتمكن الطلبة والطالبات وحتي أولياء الأمور من معرفة  نتائج الطلاب بالسجل المدني ورقم الهوية الخاص بهم ، حيث يقدم هذا النظام من وزارة التعليم السعودية ويمد الطلاب بجميع المعلومات الخاص بهم ونتائج الطلاب بجميع المراحل التعليمية .

طريقة التسجيل برقم الهوية 1443

بدأ الموقع في استقبال جميع طلبات تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الجديدة من  للعام الدراسي القادم 1443هـ وذلك وفق الجدول الزمني الذي حددته وزارة التعليم السعودية في وقت سابق ، هذا وقد تشمل هذه المرحلة التسجيل للطلاب السعوديين والسعوديين من جهة الأم فقط  في المدارس الحكومية و بعض مدارس التحفيظ .

نظام نور بالمملكة العربية السعودية
نظام نور

رابط  التسجيل بنظام نور برقم الهوية 1443

يمكن لجميع المواطنين التسجيل برقم الهوية 1443 عن طريق الرابط الرسمي من هنا  ، وبعدها يتم كتابة البيانات بدقة حيث يتم كتابة ( أسم المستخدم – كلمة السر – رقم الهاتف ) ، وبعد ذلك يتم إرسال رمز التحقق الخاص بك فر رسالة علي الهاتف . وهنا يكون تم تسجيل الدخول ويمكنك الاستفادة بكافة الخدمات التي يقدمها الموقع .

الخدمات التي تقدم عبر المنصة

يمكن استخدام هذه المنصة في عدد كثير من الخدمات والتي يذكر منها : معرفة  جميع درجات الطلاب في كل مادة علي حداً ، معرفة عدد أيام الغياب كل طالب وعدد أيام الحضور ، معرفة موعد وميعاد الاختبارات  ويمكن لأولي  الأمر التسجيل من خلال الدخول و الضغط على رابط التسجيل لولي الأمر الجديد من بداية  الصف الأول الابتدائي أو رياض الأطفال ذلك حسب الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن ، كما يمكن استخدام نفس أسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة لدخول ولي الأمر إلى النظام في الأعوام السابقة أي أنها ليست لها مدة محددة ، الجدير بالذكر إن وزير التعليم السعودي اعلن رسمياً إن النتائج سوف تعلن عبر النظام  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *