موعد بدء العام الدراسي الجديد وبيان هام من وزير التربيه والتعليم بشأن التابلت

موعد بدء العام الدراسي الجديد وبيان هام من وزير التربيه والتعليم بشأن التابلت

تداول النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بتأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023. خاصة عقب ظهور جدرى القرود داخل البلاد، وانتشرت علي نطاق واسع في مجموعات أولياء الأمور: ما تسبب في حالة من الجدل_ وخرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للرد علي الأمر.

 تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان صدر عنها، خلال ساعات اليوم الخميس الموافق 15 سبتمبر من العام 2022. إنة لا يوجد إي تغيير في مواعيد إنطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023. بالنسبة للمدارس الرسمية. والرسمية لغات، والخاصة. والخاصة لغات؛ وموعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية؟ سوف يكون الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 بما لها من مناهج ذات طبيعة خاصة،

تطوير العملية التعليمية

وفي وقت سابق تابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. الإدارات التعليمية بالمحافظة موجها القيادات بتذليل كل الصعوبات أمام الطلاب لبداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، وأكد أنه لا تطوير دون الإرتقاء بأداء المعلم وتدريبة من خلال إعداد حقائب تدريبية، لأن المعلم عمود الخيمة في عملية تطوير التعليم. وأشارة إلي أن الوزارة تهتم بدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية- مشيرا إلي أن هذة الألية معتمدة في النظم التعليمية الناجحة وتوفير الأدوات اللازمة لتقديم أفضل طرق التدريس. لكافة قيادات الإدارات التعليمية لتحفيز الطلاب للذهاب إلي المدارس. وأرسلت وزارة التربية والتعليم خطاب إلي المدريات في أثناء ساعات يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر من العام 2022. قالت فية نظرا لقرب العام الدراسي الجديد 2022-2023 يرجة التفضل بالتنبية علي مديري الإدرات التعليمية التابعه لمديرتاكم بالتوجة لمديري المدارس الثانوية بكافة أنواعها. بالتنبية على الطلاب والمعلمين والقائمين، علي العملية التعليمية بالإدراة والمدارس،

ما مصير التابلت في الثانوية بالعام الدراسي الجديد

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،عن مصير اجهزة التابلت في المرحلةالثانوية بالعام الدراسي الجديد. مؤكدا استمرارية توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي بالعام الدراسي الجديد 2022- 2023، كما هو للعام الخامس على التوالي؟ كتبت- منة الله عبدالرحمن:كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصير أجهزة التابلت في المرحلة الثانوية بالعام الدراسي الجديد، مؤكدا استمرارية توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي بالعام الدراسي الجديد 2022- 2023، كما هو للعام الخامس على التوالي.وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت خطابا لمديري المدارس الثانوية العامة، بشأن موقف التابلت لطلاب التعليم الثانوي العام، يقول: الطالب الناجح في الثانوية العامة لا يسلمه ويعتبر التابلت هديه له يستخدمه في الجامعة. الطالب الراسب عامين منتظمين يحول منازل، وعليه تسليم التابلت_ الطالب الراسب عامين ويرغب في الالتحاق بالتعليم الثانوي الفني صناعي- زراعي- تجاري عليه تسليم التابلت. الطالب الغائب وتم فصله ولم يعد قيده بالمدرسة ورغب في التقدم منازل عليه تسليم التابلت، الطالب الوافد والقادم من دول عربية في الصف الثالث الثانوي يتم تسليم التابلت الذي استلمه من المدرسة عقب النجاح في الثانوية.

مع اقتراب العام الدراسي الجديد كيف تختار الآلة الحاسبة المناسبة لابنك

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد، ومع اقتراب الدراسة يكثر الإقبال على شراء مستلزمات الدراسة من أقلام وكشاكيل وآلات حاسبة غيرها من الأدوات. ويشتري الأباء مستلزمات الدراسة على حسب احتياجات الابن لمستلزمات جديدة للعام الجديد، وعلى حسب أيضا الصف الدراسي الذي ينتمي إليه الطالب، فعلى سبيل المثال الألات الحاسبة يحتاجها الطلاب حاليا في مختلف المراحل الدراسية. أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد، ومع اقتراب الدراسة يكثر الإقبال على شراء مستلزمات الدراسة من أقلام وكشاكيل وآلات حاسبة وغيرها من الأدوات. ألة حاسبة ديجيتال من كاسيو برتقالية اللون، يمكن استخدامها إذا كان الطالب يهتم بدارسة الحسابات الضريبية وحسابات الوقت، يتم تشغيلها بالبطارية والطاقة الشمسية في حالة وجود ضوء كافي بالمكان؟

 

 

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *