مواجهة بين الأهلي والاتحاد السعودي في ربع نهائي كأس العالم 2023

مواجهة بين الأهلي والاتحاد السعودي في ربع نهائي كأس العالم 2023
مواجهة بين الأهلي والاتحاد السعودي في ربع نهائي كأس العالم 2023

مع اقتراب موعد المواجهة بين الأهلي والاتحاد السعودي في ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023، يشهد عشاق كرة القدم ترقبًا كبيرًا وتوقعات مثيرة. يأتي هذا اللقاء بعد أداء مذهل للاتحاد في مباراته السابقة، حيث تفوق بثلاثة أهداف نظيفة، ما أضفى عليه طابع القوة والتحفيز لمواجهة واحدة من أكبر الأندية الأفريقية ويستعرض معكم موقع الحكاية أهم التفاصيل للمباراة المرتقبة أمام الأهلي و الإتحاد السعودي وتشكيل اللاعبين فى خلال السطور التالية.

مواجهة اليوم بين الأهلي والاتحاد السعودي

في اللقاء الأول للاتحاد السعودي، تألق لاعبوه الجدد وقادوا الفريق إلى فوز مستحق، مما يجعل هذه المباراة أكثر إثارة ولافتة للأنظار. يسعى الأهلي من جهته لتحقيق الانتصار والتأهل إلى المربع الذهبي في مشواره بالبطولة، وهو يعول على خبرات لاعبيه وتاريخه الرياضي الحافل.

القنوات الناقله للمواجهة بين الأهلي والاتحاد السعودي

فيما يتعلق بالبث التلفزيوني، يمكن للمشجعين متابعة اللقاء عبر قناة Ssc الرياضية السعودية، التي حصلت على حقوق نقل المباراة. يتعين على المهتمين بمتابعة التفاصيل الدقيقة للترددات التوجه إلى النايل سات وبدر سات.

مع تشويق المشجعين وانتظارهم المثير لهذه المواجهة، يبقى السؤال: هل سيواصل الاتحاد سلسلة انتصاراته الرائعة أم سيكون الأهلي قوة لا يستهان بها في طريقه للمزيد من الإنجازات؟ يبقى لنا الانتظار لرؤية مجريات هذه المواجهة الرياضية المثيرة وكيف ستكون النتيجة النهائية لهذا الصراع بين العمالقة.

تشكيل اللاعبين في مواجهة اليوم بين الأهلي والاتحاد السعودي
تشكيل اللاعبين في مواجهة اليوم بين الأهلي والاتحاد السعودي

تشكيل اللاعبين في النادي الأهلي

مباراة الأهلي و الاتحاد السعودي

حارس مرمي محمد الشناوي
لاعبين الدفاع محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول.
فى الوسط أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور.
فى  الهجوم بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا.

تشكيل الاعبين فريق الإتحاد السعودي

مباراة الأهلي والاتحاد السعودي

حارسة مرمي جروهي
لاعبين الدفاع   مهند الشنقيطي- أحمد حجازي- حسن كادش- زكريا هوساوي.
فى  الوسط  فابينيو- كانتي- فيصل الغامدي
فى  الهجوم  رومارينيو- كريم بنزيما- كورنادو.
الشوط الأول من مباراة الأهلي و الإتحاد
الشوط الأول من مباراة الأهلي والاتحاد

الشوط الأول من مباراة الأهلي والاتحاد السعودي

في بداية المباراة، كانت الأجواء مليئة بالحماس والتحدي. في الدقيقة 3، شهدنا أول تهديد من الأهلي عبر حسين الشحات الذي استلم عرضية من محمد هاني، لكن تسديدته اصطدمت بالدفاع. دقيقتين لاحقًا، أبهر حارس الأهلي، محمد الشناوي، بتصديه لتسديدة خطيرة من رومارينيو لاعب اتحاد جدة.

في الدقيقة 18، طالب كهربا بركلة جزاء للأهلي بعد لمسة يد من كادش مدافع الاتحاد، وبعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، احتسب الحكم الركلة. في الدقيقة 21، نجح علي معلول في تسجيل هدف الأهلي الأول من ركلة الجزاء.

في الدقيقة 36، تلقى إمام عاشور بطاقة صفراء بسبب تدخل عنيف على كورنادو. دقيقتين لاحقًا، أظهر كريم بنزيما مهارته في التسديد، لكن الشناوي كان على قدر التحدي وأبعدها بثبات. في الدقيقة 41، توقفت اللعبة لمراجعة VAR لاحتمال ركلة جزاء للأهلي بعد لمسة يد على محمد عبد المنعم.

في الدقيقة 44، قرر الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد بعد مراجعة VAR. ورغم ذلك، قام الشناوي بتصدي رائع لركلة جزاء من تسديد بنزيما في الدقيقة 45.

في الوقت البدل الضائع، شهدنا لحظات مثيرة حيث أخطأ أحمد حجازي في إرجاع الكرة للشناوي، لكن تألق المعيوف حال دون تسجيل كهرباو. في الدقيقة 45+4، سدد حسن قادش تسديدة صاروخية تصطدم بعبد المنعم وتخرج لركنية.

مباراة الأهلى والاتحاد
مباراة الأهلي والاتحاد

بهذا، انتهت النصف الأول من المباراة بتوازن مثير، وتترك لنا الانتظار لمعرفة كيف ستتطور الأحداث في الشوط الثاني.

بداية الشوط الثاني: بداية متميزه واهداف متتالية وفوز الأهلي على الاتحاد 3-1

في بداية الشوط الثاني، شهدت المباراة عدة تغييرات، حيث خرج زكريا هوساوي ودخل أحمد بامسعود في الدقيقة 46. وفي الدقيقة 49، دخل مد الله العليان بديلاً لمهند الشنقيطي الذي غادر الملعب بسبب الإصابة.

في الدقيقة 55، قام محمد الشناوي بتألق رائع حيث منع فيصل الغامدي من تسجيل هدف. وفي الدقيقة 59، قام حسين الشحات بتسجيل الهدف الثاني للأهلي بعد تمريرة رائعة من كهربا.

مباراة الأهلى والاتحاد
مباراة الأهلى والاتحاد

واستمرت المفاجآت في الدقيقة 63، حيث قابل إمام عاشور كرة عائدة من كهربا ليحرز هدف الأهلي الثالث. وفي الدقيقة 70، تمت عدة تبديلات في صفوف الفريقين، مع خروج كورنادو ورمارينيو ودخول جوتا وعبدالرزاق حمدالله.

وفي الدقيقة 73، شهدنا مزيدًا من التغييرات مع دخول طاهر محمد طاهر وعمرو السولية وكريم فؤاد، وخروج إمام عاشور وحسين الشحات وكهربا. تبقى الأجواء مثيرة، وسنرى كيف سيتطور أداء الفريقين في الدقائق المقبلة.

تبادلات وأحداث حماسية في الدقائق الأخيرة بين الأهلي والاتحاد السعودي

دخل الشوط الثاني بتغييرات فعّالة من قبل المدرب، حيث شهدنا خروج إمام عاشور وحسين الشحات وكهربا ليدخلوا بدلاً منهم طاهر محمد طاهر وعمرو السولية وكريم فؤاد. هذه التغييرات قد أضافت طاقة جديدة لخطوط الفريق، محاولةً تعزيز الأداء في الشوط الثاني.

مجريات الشوط الثاني من مباراة الأهلي والاتحاد
مجريات الشوط الثاني من مباراة الأهلي والاتحاد السعودي

دقيقة 79 شهدت تسديدة قوية من مروان عطية استجاب لها المعيوف ببراعة، حيث أخرجها لركنية، تعكس التصديات الرائعة للحارس والتركيز العالي في هذه المباراة الحاسمة.

في الدقيقة 86، قرر المدرب إجراء تغييرات إضافية بخروج بيرسي تاو وأحمد نبيل كوكا ليدخلوا بدلاً منهم أليو ديانج وموديست، بمحاولة لتنشيط الهجوم وتحقيق هدف إضافي.

تشكيل فريق الأهلي فى مباراة مجريات الشوط الثاني من مباراة الأهلي والاتحاد
مجريات الشوط الثاني من مباراة الأهلي والاتحاد السعودي

وفي الدقيقة 90، جاءت لحظة مثيرة عندما حصل موديست على بطاقة حمراء بعد ضرب حجازي بالكوع، مما قد يؤثر على أداء فريقه في الدقائق الأخيرة.

تجاوزنا الوقت الرسمي للمباراة ودخلنا في الوقت بدل الضائع، حيث امتد اللقاء لـ4 دقائق إضافية. في الدقيقة 90+2، قام أحمد حجازي بتوجيه رأسية قوية اندفعت باتجاه المرمى، ولكن الحارس محمد الشناوي أخرجها بصعوبة. لكن بنزيما كان في المكان المناسب ليسكن الكرة داخل المرمى، مسجلاً هدف التقليص لفريقه.

بهذا، انتهت المباراة بنهاية مثيرة وتبادلات حماسية، حيث استطاع الفريق الخاسر تحقيق هدف الشرف في اللحظات الأخيرة، في مباراة لن تنسى لعشاق كرة القدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *