منصة نُسك لحجز حجاج الخارج 1445هـ

منصة نُسك لحجز حجاج الخارج 1445هـ
منصة نُسك لحجز حجاج الخارج 1445هـ

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل والحجز لحجاج الخارج لعام 1445هـ-2024م، عبر موقعها الرسمي الإلكتروني، وحجز التأشيرة للحجاج من خارج المملكة السعودية عبر منصة نُسك الرسمية، ننقل لكم عبر موقع الحكاية تفاصيل فتح باب الحجز لحجاج الخارج لعام 1445هـ، وخطوات حجز تأشيرة الحج إلكترونياً عبر منصة نُسك، كما نلقي لكم الضوء على ضوابط وشروط الحج لهذا العام، ونظرة سريعة على منصة نُسك والخدمات التي تقدمها لدعم رحلات الحج والعمرة.

فتح باب التسجيل لحجاج الخارج عبر منصة نُسك

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية  عن موعد فتح باب الحجز والتسجيل لحج هذا العام 1445هـ/2024م، أمام الحجاج خارج المملكة من كافة الدول العربية والأجنبية، والذي بدأ منذ الأمس حيث تم إتاحة التسجيل لحج هذا العام أمام الجميع خارج المملكة عبر منصة نُسك الرسمية.

حجز حجاج الخارج لعام 1445هـ عبر منصة نسك
منصة نُسك لحجز حجاج الخارج 1445هـ

خطوات التسجيل لحجاج الخارج عبر منصة نُسك

أولاً» لابد من الدخول على تطبيق نُسك من خلال الرابط .

ثانياً» إنشاء ملف تعريفي خاص بالمتقدم وإضافة المرافقين.

ثالثاً» الإشتراك في النشرة البريدية لتلقي آخر التحديثات ومتابعة مستجدات الحج لهذا العام.

رابعاً» التحقق من صحة معلومات الملف التعريفي ومراجعتها جيداً.

خامساً» إختيار باقة الحج المناسبة من خلال عدة باقات مطروحة عبر منصة نسك.

سادساً» إستكمال عملية الدفع للباقة التي تم إختيارها، عن طريق الضغط على أيقونة “سداد”

سابعاً» إصدار تأشيرة الحج.

ثامناً» مراجعة كافة تفاصيل رحلة الحج بما فيها تفاصيل رحلة الطيران، وبيانات المرشد المرافق، وحالة طلب إصدار التأشيرة، وغيرها من تفاصيل بداية رحلة الحج.

منصة نسك لحجز حجاج الخارج
منصة نُسك لحجز حجاج الخارج لعام 1445هـ

الخدمات المقدمة من منصة نُسك لحجز الحج أوالعمرة

تتيح منصة نُسك الرسمية عدة خدمات أمام الراغبين في التقدم لحجز الحج من خارج المملكة السعودية إلكترونياً، هذه الخدمات على النحو التالي…

التعرف على تفاصيل وبرامج رحلات الطيران من وإلى دولة الحاج.

كذلك إتاحة خدمات التنقل في مدن المملكة والتنقل في مشاعر الحج المختلفة.

كما تقدم منصة نسك خيارات متعددة لخدمات السكن في كل ٍمن مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتوفر منصة نسك خدمة المرشد المرافق بصورة متميزة لدعم وإرشاد الحجيج طوال رحلتهم.

ولعل أبرز الخدمات التي تقدمها منصة نُسك للحجيج؛ هي إصدار تأشيرة الحج إلكترونياً بسهولة فائقة، والتحقق من المستندات ومراجعتها.

أيضاً تتيح منصة نُسك طرق آمنة للدفع وسداد رسوم الحج والتأشيرة عبر الفيزا، أو الماستركارد، أو تحويلات بنكية أو حتى الدفع النقدي؛ وتختلف طرق الدفع من دولة لأخرى.

ضوابط الحج لعام 1445هـ/2024م

» أخذ جميع اللقاحات والتحصينات اللازمة قبل موعد رحلة الحج بوقت كافي خاصة لدى الفئات التي تعاني من الأمراض المزمنة، أو فئات كبار السن.

» في حال ما إذا كان المتقدم للحج يعاني من أي مرض عليه أخذ الإحتياطات اللازمة لتحصين نفسه عن طريق إصطحاب الأدوية والعلاجات الخاصة به والتي تكفيه طوال فترة الحج.

» الإلتزام بالإجراءات الوقائية أثناء رحلة الحج، مثل إرتداء الكمامات، والتباعد الإجتماعي، والحفاظ على ترك مسافات قدر المستطاع، وعدم التزاحم أثناء تأدية مناسك الحج.

» في حال إذا ماتم حجز تأشيرة الحج عبر منصة نسك والحصول على موعد الرحلة، يجب على المتقدم للحج الإسراع في تجهيز الأوراق والمستندات المطلوب إرفاقها للتقدم للحج حتى يتسنى له إنهاء إجراءات الحج.

العدد المسموح به لآداء الحج لهذا العام

حتى الآن لن تحدد وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية الأعداد التي سيسمح لها بآداء الحج هذا العام، ولكن أشارت وزارة الحج إلى إحتمالية أن يكون عدد الحجاج هذا العام بنفس مستوى موسم الحج للعام الماضي؛  والذي كان قد شهد حضور 200 ألف حاج من داخل المملكة السعودية، ومايقرب من 1.8 مليون حاج من خارج المملكة من كافة دول العالم.

ضوابط وشروط الحج لهذا العام
وزارة الحج والعمرة بالمملكة السعودية

حجز الحج بالخطوات عبر منصة نسك

  1. ادخل على تطبيق منصة نسك من خلال الرابط ثم اضغط على أيقونة «الحصول على تأشيرة»
  2. اضغط على أيقونة «عرض مزودي الباقات»
  3. إختار الباقة التي تناسبك.
  4. إتصل بأحد ممثلي خدمة العملاء لدى منصة نسك لإتمام عملية الحجز.
  5. اضغط على أيقونة «سداد» لدفع رسوم التأشيرة والحج.
  6. سوف تصلك رسالة بتأكيد التأشيرة.
  7. تصلك التأشيرة أينما كنت.

نبذة عن منصة نُسك الرسمية:

تعد منصة نُسك Nusuk أول منصة رسمية معتمدة بالمملكة السعودية تتيح للمسافرين من جميع أنحاء العالم حجز وتخطيط رحلتهم إلى الحج أو العمرة إلكترونياً.

حيث يمكنك من خلال منصة نسك تنظيم وتخطيط رحلتك بسهولة فائقة وأنت في مكانك، من أول طلب الحصول على تأشيرة إلكترونية، وحتى حجز الفنادق والرحلات الجوية دون الحاجة إلى مكاتب وكلاء السفر، وإجراءاتهم الروتينية المرهقة.

كما أن منصة نسك تقدم دليلاً شاملاً أمام الزائر لمعرفة تفاصيل رحلته والعثور على وسائل التنقل المناسبة وتنظيم مسار الرحلة وتعقب الطواف والسعي وغير ذلك من الخدمات التي يمكنك متابعتها عبر منصة نسك وتنقلك إلى نموذج مصغر لرحلتك إلى الأراضي المقدسة لتتعايش معه وجدانياً قبل الوصول إلى أرض الواقع وترسم صورة أقرب واقعية لتفاصيل رحلتك لآداء فريضة الحج.

وهكذا… نكون قد نقلنا لكم تفاصيل فتح باب الحجز والتسجيل لحجاج الخارج لعام 1445هـ/2024م من خلال منصة نُسك، كما نقلنا لكم خطوات التسجيل إلكترونياً لحجاج الخارج عبر منصة نسك الرسمية، وقدمنا لكم نظرة سريعة وموجزة على منصة نسك والخدمات التي تقدمها لدعم وإرشاد الحجيج من أول حجز تأشيرة الحج إلكترونياً وحتى حجز رحلة الطيران، والفنادق، والخدمات السكنية، والتنقلات داخل ربوع المملكة السعودية، وخدمة المرشد المرافق وغيرها من الخدمات، كذلك تطرقنا إلى أهم الضوابط والشروط لحج هذا العام المعلنة من قبل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، جعلنا الله وإياكم من ضيوف الرحمٰن لهذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *