منصة مدرستي كيفية الأشتراك بها ومميزتها وعيوبها

منصة مدرستي كيفية الأشتراك بها ومميزتها وعيوبها
منصة مدرستي

منصة مدرستي هي برنامج تعليم عن بعد أنشائتها المملكة العربية السعودية خلال العامين الماضيين بعد أنتشار جائحة الكورونا ، هدفها مصلحة الطالب السعودي وسط مبادرة المملكة لربط السعودية ببعض المنصات الألكترونية مثل منصة أبشر ومنصة نسك ، وتهدف تلك البرامج إلي ربط الدولة ببعضها عن طريق التواصل بالأنترنت ، ونتعرف معكم من خلال السطور التالية أهمية تلك المنصة وكيفية التسجيل عليها .

منصة مدرستي

هي منصة تعليمية تقدم تجربة جديدة هدفها تعليم المناهج  بطريقة سهلة وبسيطة بإستخدام عدد من مقاطع الفيديو القصيرة والتي تقدم من خلال أفضل المعلمين ، كما أنها معالجة بالمؤثرات البصرية والرسوم المتحركة وذلك لتوصيل تجربة تعليمية أفضل ، وتعد من أكبر وأهم المنصات بالمملكة حيث أحدث طفرة في مجال التعليم وقد تم أطلاقها في عام 2020 تزامناً مع تفشي الوباء حتي يستطيع الطالب تعويض ما فات من دروس

من الممكن لكافة الطلاب التسجيل في تلك المنصة حيث تخدم طلاب المرحلة الأبتدائية والمرحلة الثانوية وـأيضاً المرحلة الثانوية ، ويمكن للطلاب أستكمال العام الدراسي عن طريق عمل حساب خاص به ومتابعة مجريات المنهج الخاص به ، يقوم الطالب بربط الحساب الخاص به ونتعرف الأن علي طريقة تقديم كلاً من الطالب و المعلم ووالي الأمر إلي منصة مدرستي .

أولاً : التقديم بالنسبة للطلاب وولي الأمر 

  1. يجب تنزيل برنامج توكلنا عبر متجر التطبيق الخاص بك ، ولابد تنزيل البرنامج المتوافق مع الجهاز حيث إن بعض الهواتف لا تتوافق مع البرامج الحديثة
  2. يجب إدخال كافة البيانات مثل عمر الطالب  والاسم الرباعي ورقم جوال الخاص بك ثم  تقوم بملء جميع هذة البيانات وبدقة شديدة ، بعدها سوف يقوم البرنامج بإرسال رسالة نصية عبر الهاتف تحمل الرقم السري للطالب
  3. تقوم بإدخال البيانات و التسجيل في منصة مدرستي

    منصة مدرستي
    منصة مدرستي

ثانيا : التقديم بالنسبة للمعلم

  1. يجب إن يكون المعلم مؤثق لدي وزارة التربية السعودية ويعمل في مدرسة الطلاب الذي يقوم بتعليمهم .
  2. يقوم المعلم بتحميل تطبيق توكلنا ، ثم يختار كلمة معلم بعدها يتم ملأ البيانات بشكل صحيح
  3. سوف ترسل المنصة رسالة بالرقم السري للمعلم يقوم بإدخالة وحفظة جيداً ويمكن له تحديد عدد الطلاب المتعلمين من خلال الحصص الدراسية .

    تطبيق توكلنا منصة مدرستي
    تطبيق توكلنا منصة مدرستي

كيف يسير اليوم الدراسي عبر منصة مدرستي

أولا : يقوم الطالب أو ولي الأمر بتسجيل الدخول على منصة مدرستي .

ثانياً :  يقوم الطالب بعمل جميع الواجبات اليومية المطلوبة منه عبر المنصة .

ثالثاً : سوف يقوم المعلم بالدخول إلى الحصة وذلك وفق الجدول الزمني الخاص باليوم الدراسي

رابعاً : سوف يقوم المعلم بشرح الدرس للطلبة أونلاين ، بطريقة الشرح في المدرسة بكل تفاصيلها .

خامساً : سوف يقوم المعلم بتلخيص جميع من تم شرحه للطلبة ، وأعطاء جميع الملخصات بصورة مجانية 100%

سادساً : بعد الانتهاء من الحصة سوف يقوم المعلم بتقديم اختبار للطلاب لمعرفة مدى استيعابهم وفهمهم للدرس كما يتم تقييم الطلاب في أمتحانات شهرية ودورية .

مميزات منصة مدرستي

تعد منصة مدرستي من أهم المنصات للطلاب حيث تتميز المملكة العربية السعودية في عدد من الخدمات لجميع الطلاب ومنها : (( سهولة الدراسة ، متابعة مستمرة للطلاب ، توفير وقت الطلاب المهدر ، يسهل علي الطلاب أستذكار دروسهم في جميع الأوقات ، هناك فيديوهات شرح لعدد كبير من الأساتذة ، أختبارات شهرية ومتواصلة للطلاب لمعرفة مدي أستيعابهم للدروس وغيرها من المميزات الكثيرة )).

كما يمكن لأولياء الأمور متابعة مستوي أولادهم الدراسي لحظة بلحظة حيث يسمح التطبيق لولي الأمر بفتح بوابة خاصة به يستطيع من خلالها متابعة أولاده ، بل ويمكنه تطبيق الأسئلة مع أبنائه ومشاهدة أجابتة في أسرع وقت ، تحتوي المنصة علي عدد كبير وشامل من الأسئلة لجميع الطلاب ، كما أنها تخدم طلاب الصفوف الإبتدائية و الاعدادية والثانوية بجميع مراحلها .

عيوب منصة مدرستي

علي الرغم من مميزات المنصة إلا أن لكل شيئ جانب سلبي ، فتعد المنصة من أهم البرامج التي تستخدم الذكاء الأصطناعي وكلنا نعلم خطر هذا علي الطفل فهو برنامج غير مؤهل للأستذكار عليه ، كما يمكن للطلاب الأنشغال عن دراستهم أو الخروج عن فترة الدراسة عكس التواجد بالمدارس فهو مجبر علي خوض اليوم الدراسي ، تعتمد المنصة بشكل كامل علي الأنترنت وهذا الأمر يربطها بعدة عوامل فقد تتوقف عملية التعليم في حالة أنقطاع الأنترنت عن الطلاب أو المعلمين ، أعتماد الطلاب علي التكنولوجيا يساعد علي أبتعادهم عن الأهل والأصدقاء والتفاعلات الأجتماعية التي من دورها زرع ثقافة الأصداقاء بين الطلاب وبعضهم .

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *