منصة زكاتي 1445: تسهيل أداء الزكاة وتقديم الدعم للمحتاجين بثقة ويسر

منصة زكاتي 1445: تسهيل أداء الزكاة وتقديم الدعم للمحتاجين بثقة ويسر
منصة زكاتي 1445: تسهيل أداء الزكاة وتقديم الدعم للمحتاجين بثقة ويسر

من أجل تيسير أداء فريضة الزكاة العظيمة ظهرت منصة زكاتي، التي تمثل جسرًا بين الفرد المسلم ومستحقي الزكاة، وتوفر وسيلة موثوقة وسهلة لتحديد ودفع الزكاة وفقًا لتعاليم الشريعة الإسلامية.حيث تعد الزكاة من الركائز الأساسية في الإسلام، فهي فريضة مالية تحث على تقاسم الثروة وتوزيعها بين الأفراد في المجتمع. ومن أجل تيسير أداء هذه الفريضة العظيم، ظهرت منصة زكاتي، التي تمثل جسرًا بين الفرد المسلم ومستحقي الزكاة، وتوفر وسيلة موثوقة وسهلة لتحديد ودفع الزكاة وفقًا لتعاليم الشريعة الإسلامية يقدم هذا المقال نظرة شاملة على إمكانية دفع زكاة الفطر عبر منصة زكاتي وأنواع الزكاة التي يمكن دفعها من خلال التطبيق، بالإضافة إلى عملية الدفع والمزايا التي يوفرها التطبيق للمستخدمين.

هل يمكن دفع زكاة الفطر عبر منصة زكاتي او التطبيق ؟

تمثل زكاة الفطر جزءًا أساسيًا من الفريضة الإسلامية، حيث يجب على المسلمين إخراجها قبل صلاة العيد لتطهير صيامهم وتنقية أنفسهم. ورغم أهمية زكاة الفطر، إلا أن منصة زكاتي لا تقدم خدمة دفع زكاة الفطر حتى الآن.

  • أنواع الزكاة التي يمكن دفعها عبر منصة زكاتي
  1. 1. الذهب والفضة: توفر المنصة حسابًا موثوقًا لنصاب الزكاة استنادًا إلى أسعار الذهب والفضة الحالية.
  2. الصناديق الاستثمارية: يمكن للمستخدمين دفع زكاتهم من خلال الأرباح التي يحققونها من الصناديق الاستثمارية.
  3. العقارات: يمكن دفع زكاة عن العقارات التي تمتلكها عبر المنصة.
  4. الأسهم السعودية: يمكن لحاملي الأسهم السعودية دفع زكاتهم عبر زكاتي.
  5.  عروض التجارة: يمكن دفع زكاة الأموال المتداولة في العروض التجارية عبر المنصة.
  6.  الرواتب: يمكن للأفراد دفع زكاتهم من رواتبهم الشهرية عبر زكاتي.

باختصار، يتيح تطبيق زكاتي للمسلمين تسديد مختلف أنواع الزكاة وفقًا لتعاليم الشريعة الإسلامية، لكنه لا يتيح حاليًا خدمة دفع زكاة الفطر

منصة زكاتي
منصة زكاتي “حاسبة الزكاة”

منصة زكاتي: الطريقة البسيطة لدفع الزكاة

منصة زكاتي توفر للمستخدمين طريقة ميسرة وموثوقة لدفع الزكاة وفقًا لتعاليم الشريعة الإسلامية. يتيح التطبيق للمستخدمين حساب مبلغ الزكاة المستحقة وتسديدها بكل يسر وسهولة. إليك كيفية دفع الزكاة عبر تطبيق زكاتي:

  • 1. استخدم حاسبة الزكاة:

من خلال حاسبة الزكاة المقدمة في التطبيق، يمكن للمستخدمين تحديد مبلغ الزكاة المستحقة بسهولة. تتوفر حاسبتان، الأولى مختصرة تتيح لك إدخال مبلغ ثابت لعرض الزكاة المستحقة عليه، والثانية مفصلة تتيح لك اختيار نوع المال الذي يستحق عليه الزكاة وتقديم معلومات دقيقة لحساب الزكاة المستحقة.

  • 2. دفع الزكاة:

بعد معرفة نصاب الزكاة المستحق، يمكنك بسهولة دفع الزكاة عبر التطبيق. فقط اتبع الخطوات التالية:

  • – قم بتحميل تطبيق زكاتي على هاتفك أو قم بزيارة الموقع عبر متصفح هاتفك.
  • – اختر المبلغ الذي تريد دفعه ثم اضغط على “التالي”.
  • – اختر أحد الخيارات المتاحة لدفع الزكاة، سواء كان عبر خدمة سداد أو بطاقة ائتمانية أو بطاقة مدى الائتمانية.
  • – إذا اخترت خدمة سداد، ستظهر لك فاتورة إلكترونية للدفع. قم بدفع المبلغ عبر ماكينات الصراف الآلي في الموعد المحدد على الفاتورة.

    منصة زكاتي
    منصة زكاتي

3. تسجيل الدخول ومزاياه:

يمكنك دفع الزكاة دون الحاجة إلى تسجيل الدخول، لكن التسجيل يتيح لك معرفة معلومات دقيقة عن مدفوعاتك السابقة ومزايا أخرى مثل تحديد مخارج الزكاة لمستفيدي الضمان الاجتماعي عبر خيار “مصارف الزكاة”.باختصار، منصة زكاتي تقدم تجربة سهلة وموثوقة لدفع الزكاة، وتسهل عملية تحديد الزكاة المستحقة وتوفير خيارات مريحة للدفع بكل يسر وسهولة.

في ختام هذا المقال، نجد أن منصة زكاتي تمثل إضافة قيمة لحياة المسلمين الذين يسعون لأداء فريضة الزكاة بكل يسر وسهولة. على الرغم من عدم توفر خدمة دفع زكاة الفطر حاليًا عبر التطبيق، إلا أنها توفر خيارات متنوعة لدفع أنواع الزكاة الأخرى مثل الذهب والفضة والعقارات والأسهم، بالإضافة إلى توفير حاسبات متقدمة لتحديد مبلغ الزكاة المستحقة بسهولة. بفضل هذه الميزات والخدمات، يمكن للمسلمين اليوم أن يؤدوا فريضتهم بثقة ويسر، مما يعزز التضامن والعدالة الاجتماعية في المجتمع الإسلامي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.