منصة أبشر طريقة التسجيل و طرق الأستفادة منها

منصة أبشر طريقة التسجيل و طرق الأستفادة منها
أبشر

منصة أبشر هي منصة تابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية ، تعد من أهم المنصات عبر المملكة حيث تعمل علي ربط السعودية بشكل كامل ولها العديد من الأستخدامات التي لا يعلم عنها الكثيرين ، ونتعرف الأن معكم علي الطريقة الصحيحة للتسجيل و كيفية الأستفاده منها علي أتم وجة فتابعونا .

منصة أبشر

هي منصة حكومية تابعة لوزارة الداخلية تهدف إلي تقديم خدمات وزارة الداخلية للمواطنين في نفس الوقت وبالضغط علي زر واحد ، حيث تسعي المملكة العربية بالنهوض بالدولة عن طريق تدشين عدة منصات تهدف إلي القيام بكافة أحتياجات المواطنين بالمملكة في منزلهم دون الأحتياج إلي النزول و الذهاب إلي المصالح الحكومية  ، تم تدشين منصة أبشر في عام 2010 وتخدم الألاف من المواطنين بالمملكة العربية السعودية .

قفزت المنصة قفزة غير مسبوقة في مجال المنصات الإلكترونية ، حيث تنافس حالياً منصات عالمية في جودة الخدمة وسرعة التنفيذ ، حيث تعد من أهم المنصات في الشرق الأوسط وقد توسعت لتشمل (( الجوازات ، المرور ، الأحوال المدنية بصفة عامة )) وغيرها من الخدمات .

أقراء إيضا : حساب مواطن الرابط الرسمي وشروط التقديم علية 

خدمات منصة أبشر الالكترونية

نستعرض معكم الأن أهم الأستخدمات التي يمكن الأستفادة من البوابة منها وعلي رأسهم :

أصدار التأشيرات : تتيح لك المنصة أصدار التأشيرات لأفراد الأسرة سواء الذهاب والعودة أو الذهاب النهائي بلا عودة  سواء للفرد أو حتي للعاملين .

أصدار الإقامة : تمكن تلك الخدمة والتي تتيح أصدار إقامة لأفراد أو حتي لعمالة منزلية بشرط إن يكون الشخص مقيم داخل المملكة العربية السعودية ويكون مسجل لدي وزارة الداخلية .

إسقاط المركبات : تتيح البوابة خدمة إسقاط المركبات التالفة والمتهالكة بشرط التأكد من ذلك  عن طريق التحقق من شهادات المركبة .

أذن التنقل بسلاح ناري : يمكن للمواطنين  إصدار إذن إلكتروني لحمل السلاح المسجل  برخصة فقط بغرض التنقل من منطقة إلى منطقة .

أصدار جواز لمن هم دون 12 عام : يحق لرب الأسرة التقديم علي أستخراج جواز سفر سعودي لطفلة الذي لم يصل عامه ال12 بشرط عدم وجود بصمة له داخل وزارة الداخلية .

أصدار رخصة القيادة : تتعاون أدارة المرور مع وزارة الداخلية في أصدار رخصة القيادة للمواطنين بالمملكة العربية السعودية بشرط تقديم كافة المستندات الخاصة بالمتقدم .

أصدار شهادة وفاة : كما تتيح البوابة أصدار شهادة وفاة للمواطنين بالسعودية ، بشرط التبليغ الإلكتروني من قبل المستشفي الموثقة .

أصدار تفويض : كما يمكن للفرد أصدار تفويض كتابي  وبعدها يحق للمفوض له قيادة المركبة داخل أو خارج المملكة كما إن المخالفات المرورية تسجل بأسم المفوض له حتي بيتم إلغاء الفويض و أسترجاع السيارة .

أصدار هوية وطنية لأحد أفراد الأسرة : تتيح هذه الخدمة للمواطنين تسجيل  فرد من أفراد  الأسرة  وطلب إصدار هوية وطنية له مع إمكانية طلب أصل الوثيقة دون الحاجة لمراجعة مكتب الأحوال المدنية .

تغيير سجل الأسرة للمتزوجين : يمكن للمتزوجين حديثاً التقدم لعمل سجل للأسرة من خلال منصة أبشر حيث يتم تقديم المستندات ويتم تغيير السجل دون الحاجة إلي مراجعة الأحوال المدنية ، وغيرها من الممكن إيضا ((تسجيل فقد أحد المستندات ، التأمين علي المركبات ، التأكد من فترة الإقامة ، الأستعلام عن المخالفات المرورية ، تسجيل فقد المركبة أو سرقنها ، الأستعلام عن أحقية الفرد بالحج أم لا ))

منصة أبشر بالمملكة العربية السعودية
أبشر

كيفية تسجيل حساب جديد عبر منصة أبشر

يمكن لجميع أفراد المملكة العربية السعودية عمل حساب عبر البوابة عن طريق الخطوات التالية :

أولا : يجب الدخول إلى الرابط الرسمي الخاص بمنصة أبشر  ، و تسجيل كأفة البيانات الخاصة بالمتقدم بشكل صحيح و بطريقو واضحة ،

ثانياً : يجب إدراج رقم الهوية الوطنية واسم المستخدم الحقيقي والمسجل به ،  كما يجب تحديد كلمة المرور الخاصة بالفرد ،

ثالثاً : يجب كتابة البريد الالكتروني الخاص بالفرد بشكل سليم ،  وأختيار اللغة المناسبة للفرد  العربية أو الإنجليزية ،

رابعاً : تسجيل الرمز المرئي في المكان المحدد له ، والضغط علي موافقة الأحكام ، ويتم أستلام رسالة التفعيل ، وهكذا يتم إنشاء حساب جديد علي المنصة

كيفية التواصل مع منصة أبشر

يمكن لجميع المواطنين بالمملكة العربية السعودية التواصل مع المنصة عبر طريقتين

الأولي هي الأتصال بالرقم الخاص بمنصة أبشر ((  920020405  ))

الثانية هي التواصل مع البوابة عبر الرابط الرسمي الخاص بمنصة أبشر .

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *