مظاهرات بالعراق بسبب طلاب الثالث متوسط والسادس الاعدادي
مظاهرات بالعراق

استمراراً لحالة القلق التي تجتاح العراق بسبب تجاهل وزارة التربية العراقية لمطالب أولياء أمور طلاب الصف الثالث متوسط، أصبحت الحالة أشد غضبا بعد تأخر نشر نتيجة السادس الاعدادي مما تسبب في حالة قلق لدي جميع الطلاب وأولياء أمورهم.

مظاهرات بالعراق

أعلن عدد كبير من أولياء أمور طلاب الصف الثالث متوسط و طلاب الصف الثالث الاعدادي النزول للشارع والتجمع أمام وزاره التربيه العراقيه، وذلك للمطالبه بنشر النتائج وطالبوا بتخفيف الضغط عليهم بسبب تأخر النتائج، بينما يطالب طلاب الصف الثالث متوسط وأسرهم منح أبنائهم 10 درجات، والسماح لكل طالب راسب بالدخول امتحانات الدور الثاني.

اسباب المظاهرات بالعراق

بعد الإعلان عن حريق نشب داخل وزارة التربية العراقية ، تم الاعلان عن احتراق دفاتر الامتحانات الخاصة ب طلاب الصف السادس الاعدادي بينما خرج أحد المسئولين ونفي ذلك الخبر موكد أن الحريق لم يصل للدفاتر وقد تم السيطره عليه فور وقوعه.

موعد نتيجة السادس الاعدادي

أكد الدكتور علي حميد وزير التربية العراقية أن إعلان نتائج السادس الاعدادي بالعراق سيتم خلال الساعات القادمة ولا صحة لما أشيع عن تأجيل إعلان النتائج بسبب عطل أو تأخر متعمد ، وحتي اللحظة لم يعلن وزير التربية العراقية اي اخبار عن طلاب الصف الثالث متوسط وهل سيتم وضع الدرجات لهم ام لا وهل سيتم السماح لهم بدخول امتحانات الدور الثاني ام لا.

مظاهرات بالعراق
مظاهرات بالعراق

رابط الاستعلام عن نتائج الصف السادس

أعلنت وزارة التربية العراقية أن النتيجة سوف تعلن عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية وموقع نتائجنا الرسمي خلال الساعات القليلة القادمة ومع الضغط علي المواقع يرجي إعادة المحاولة في حالة عدم الوصول للموقع .

خطوات الحصول على النتيجة

اولا يجب الدخول الي الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية، أو موقع نتائجنا الرسمي الموضوع الرابط الخاص به في الفقره السابقة ،

ثانيا كتابة نتيجة الصف السادس الاعدادي، وبعدها نختار أسم الصف المراد البحث عنه ،

ثالثا كتابه كافة البيانات بطريقة صحيحة مع اختيار الفصل الدراسي الثاني وكتابه الأسم بالكامل وكتابة اسم المحافظة ورقم الجلوس، وبعدها الضغط على موافق وخلال دقائق سوف تظهر النتيجه لكم ، وكما كان لنا السبق في نشر النتائج الخاصة بالصف الثالث متوسط نتابع معكم ظهور النتيجة لحظه بلحظه وفي حالة تأخر الظهور رجاء ترك الاسم ورقم الجلوس واسم المحافظة في تعليق أسفل الموضوع وسوف نقوم بارسال النتيجة لك بعد لحظات من رفعها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *