مصر تشهد زلزالا بقوة 6.4 ريختر؟

حديث اليوم في شوارع القاهرة عن الحدث المرعب الذي تكرر منذوا سنوات مضت، تعرف على تفاصيل أكثر حول زلزال مصر وهل تسبب بحوادث أو قتل.

المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية؟

أشارت محطات الشبكة القومية التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن الزلزال الذي شهد خلال هذا اليوم 12 أكتوبر 2021 وبقوة 6.4 درجة ريختر، وكما أشارت انا في مثل هذا اليوم 12 أكتوبر سنه 1992 تكرر هذا الزلزال ولكن ما حدث ليس لفعل فاعل بل إنه صدفة بحتة بتكرار الزلزال لسنوات عده.

زلزال 12 أكتوبر سنه 1992؟

خلال هذه السنة وفي تمام الساعة الثالثة وتسع دقائق يوم الاثنين 12 أكتوبر 1992 فقدت الأسرة المصرية أطفال وازواج سقطت أرواحهم ومع تهديم منازلهم إثر الزلزال الذي أصابهم، وكان أحدث أهم الكوارث الذي حصل في مصر.

تشكل الزلزال 30 ثانية الذي أصابه منازل شمال مصر وما يقارب 454 ضحية الزلزال وتشرد 50 ألف مصري واصابه 6512 بحرحا، هذا الحادث لم ينساه المجتمع المصر من المعاناة الذي تشكلت لهم جرى الزلزال الذي أصابهم أصبح الحزين رفيقهم طوال السنوات الماضية.

زلزال 12 أكتوبر 2021؟

في يوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 الذكرى التاسعة والعشرون لزلزال 1992 ويعيد التاريخ نفسة ويتكرر اليوم المشئوم على جميع المصرين، حيث أشارت الجهات المصرية بحوال الساعه الثالثة وتسع دقائق عصراً بتوقيت القاهرة أصدر الزلزال الذي تشكل 29_30 ثانية والذي كان بقوه 6.4 درجة ريختر.

كلمة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية؟

أصدر الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن سكان مناطق متفوعة في مصر شعروا بالزالزل، وتقول الصحيفة أيضا أن الشبكة القومية للزلزال تعمل خلال 70 محطة تم اختار أماكنهم بدقة في ضوء التاريخ الزالزالي لمصر كلها واصبح من الصعب حدوث أي زلزال دون تسجيل مهما كانت قوته حتى وإن وصلت قوتة أقل الصفر.

رد فعل المصرين تجاه ما حدث؟

أصبح حديث جميع الشعب المصري اليوم حوال هذه الحادثة الذي تكررت، أصبح جميع شوارع مصر تتحدث عن هذا السبب والتكرر الذي عاد نفسة وبغض النظر عما يشعر به المصري بهذا اليوم بحالة من القلق والخوف المستمر، أصبح الجميع يصاحبة الخوف على أطفاله وممتلكاته رغم أن هذا الزلزال لم يشهد حوادث ماليه أو أسرية لكن الخوف من القادم هو رفقي الشارع المصري، ومن هنا انثر كلماتي عن ما اصب لكم أيها المصرين واعوا من الله الأمن والأمان على أطفالكم ونسائكم ورجالكم، وسلامة بيوتكم كلنا قلوبنا ودعواتنا لكم.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *