كيف تغير نفسيتك؟

لا شك أن نفسية الإنسان تمر بالكثير من التغيرات والتقلبات التي تغير مزاجه وحالة النفسية، وهذا ما يؤدي إلى القلق والإحباط والضيق، نتيجة لما يتعرض له خلال اليوم من أمور قد تكون سلبية أو إيجابية، وتختلف لدى كل إنسان في كيفية تقبلها وعلاجها.

كيف تغير نفسيتك؟

أمور كثيرة يمكن أن تساعدك بكيفية الأخذ بالأمور ويمكن أن لا تؤثر على صحتك ونفسيتك.

1_ التنفس بالطريقة الصحيحة، أثبت علماء النفس أن هذه التجربة لها تأثير كبير على عقلك الذي هو السبب الرئيسي لما تكون عليه، وما يجب فعلة اخذ شهيق عميق وحبسة لمدة ثواني، ثم اخرجة عن طريق زفير بطيئ كرر هذة العملية خمسة مرات متتالية.

2_ الاستماع إلى الموسيقى أو الأغنية المفضلة لدى الشخص لان استمع الموسيقى أو الأغنية المفضلية تساعد على تحسين النفسية بشكل كبير، ولكن يفضل عدم الاستماع إلى أشياء حزينة أو التي تعطي أمور سلبية لك.

3_ المشي أو الرياضة من الأمور المهمة الذي يمكن أن تحسن نفسيتك، لان هذا يساهم بشكل كبير في التخلص من الطاقة السلبية وشحن جسمك بطاقة إيجابية، خاصة إذا اختار الإنسان المشي في مكان جميل ويمتلئ بالطبيعة والأشجار والخضار.

4_ شرب الماء له دور كبير في تحسين النفسية، هناك دراسات أثبتت أن قلة شرب الماء قد تؤدي إلى الأكتئاب والحزن، كما أنه عامل أساسي في تنمية الجسم.

5_ مشاهدة مسلسل كوميدة أو فلم مضحك أو الاستماع إلى بعض البرامج من النكات مشاهدة هذة الأمور تعزز من النشاط والحيوية لدى الشخص.

6_ في أي حالة يمكن أن يمر بها المرأ فإن اللجو إلى الله هو خير التوكل فمهما أصابك اذهب وصلي وقرأه صفحة من القرآن وتكلم مع الله، وبكل تأكيد سوف يتحسن مزاجك وتشعر بأن الأمور أصبح أسهل.

7_ من الأمور الذي تساعدك على تحسين مزاجك الذهاب مع أصدقاء إلى مكان تسوق او إحضار وجة طعام، أو الخروج مع العائلة.

هل تعلم؟

كل شخص هو المسؤل عن نفسيتة وصحته وجسده انت الذي تسيطر عن كل شيء يمكن أن يصيبك، من خلال أفكارك تحسن مزاجك، كل منا يمر بضروف صعبة أو جيدة وقد تكون مفرحة أو حزينه لكن الطريقة التي ياخذ بها الشخص هي الذي تختلف، فعليك دائما أن تكون إيجابي عندما تعرف كيف تفكر، اسعد نفسك واعمر صحتك بتفكيرك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *