كيف تجعل فكرتك في قراراتك ناجحة ؟
كيف تجعل فكرتك في قراراتك ناجحة ؟

الفكرة الناجحة قد تكون عبارة عن حل لمشكلة من مشاكل الحياة اليومية الذي تمر بها, او قد تكون عبارة عن اختراع منتج مناسب, او خدمة جديدة تقدمها .

الفكرة الجيدة والصحيحة هي اللبنة الأولى لكل ما تقوم به, قد يدور في بالك العديد من الافكار التي يمكن ان تؤديها إذا أحسنت دراستها وهذا سوف يكون مريح وناجح لك .

من أين تأتي الفكرة الناجحة ؟

توجد الكثير من الافكار وفي كل مكان تذهب إليه, وهناك بعض المصادر الذي يمكن ان تلهم افكارك .

التكنلوجيا والفرص الجديدة ؟

عندما ظهرت الهواتف الذكية اصبح الجميع يقوم باستخدامها, ثم فتح العديد من الاسواق الجديدة لغرض تطوير التطبيقات .

قصة الشاب العبقري الذى استغل هذه الفكرة الى نجاح ؟

استطاع جان ان يستغل الفكرة الذي واجهتة في حياتة الى فرصة يأخذ منها المال, وذلك من خلال إمكانية الاستفادة من المنح الدراسية غير المستفلة في امريكا واصبح مليونيراً .

كيف اصبح مليونيراً ؟

بعد الدراسة والتفكير قام بإنشاء تطبيق  scholly والذي يكون استخدامه من خلال الهاتف المحمول, يوفر هذا التطبيق للطالب الأمريكي من التقدم لأي منحة في اي ولاية ومن اي جامعة يريدها فقط من خلال التطبيق .

من أين جاءت فكرة التطبيق ؟

كان هناك مشكلة, وهي تواجد منح لا يتم إستغلالها من قبل الطلاب وذلك بسبب الاستمارات التي تقدم في الجامعة الواحدة تكلف ما بين خمسين ومائة دولار امريكي, وهذا ما كان يؤدي في النهاية الى تقليل فرصهم في الحصول على المنح وايضاً يقلل من فرص تلك الجامعات في الحصول على طلاب متميزين .

بعد تخرج جان من المدرسة تقدم الى العديد من الجامعات, كان يسجل بكل استمارات الالتحاق مهما كلف الثمن وعندما حصل على درجات مرتفعة واجاباتة الذي كانت نموذجية تلقى اول منحى بقيمة 20,000 دولار وبعد ذلك حصل على العديد من المنح, ومن هنا بدأت فكرته .

كيف نفذ الفكرة ؟

اراد جان يساعد غيرة لمن يحصل على هذه الفرصة لإكمال دراسة الجامعة, استعان باثنين من زملائة وعمل على تصميم تطبيق للهاتف المحمول يتمكن المستخدم من خلاله إدخال بياناتة الشخصية, وذلك اسم الجامعة او الكلية التي يريد الالتحاق بها, وسوف تظهر له قائمة بعدد الجامعات التي توفر منح دراسية فيتم اختيار الطالب ما يريد وبهذا سوف يتوفر عليه الكثير من التكاليف الذي يمكن ان يدفعها لأجل الاستمارات, وهذا ما جعله يجني الكثير من الارباح من قبل الطلاب وكذلك من قبل الجامعات, والاستفادة الذي كانت تحصل عليها الجامعات على هذه الفكرة هي استثمار طلاب المدارس المتميزين, وبهذا نستنتج انه استطاع ان يحول مشكلتة الى استثمار يحقق عائد له .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *