فوز فرنسا على جبل طارق فوز كاسح بـ 14 هدف

فوز فرنسا على جبل طارق فوز كاسح بـ 14 هدف
فوز فرنسا على جبل طارق فوز كاسح ويسجل 14 هدف

فوز فرنسا على جبل طارق في إنجاز تاريخي بعد الفوز الكاسح على نظيره منتخب جبل طارق. في تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024 حيث استعرض المنتخب الفرنسي عضلاته أمام ضيفه جبل طارق. و استطاع هزيمته بنتيجة تعد هي الأكبر فى تاريخ بطولة تصفيات كأس أمم أوروبا بنتيجة 14-0 مساء أمس السبت. وذلك في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات البطولة القارية. و التي تقام في الصيف المقبل في ألمانيا. وحسب ما ذكر في إحصائيات شبكة “ستاتس فوت” فإن..

منتخب فرنسا أصبح أول منتخب يسجل 14 هدفاً، في مباراة بتصفيات بطولة  كأس أمم أوروبا عبر التاريخ. متفوقاً بذلك الفوز على المنتخب الألماني و الذي هزم سان مارينو بنتيجة 13-0 في سبتمبر 2006. ومن خلال موقع الحكاية هتعرف كل الحكاية.

فوز فرنسا على جبل طارق

فوز فرنسا على جبل طارق وبتلك النتيجة أصبح منتخب فرنسا أول منتخب أوروبي يسجل 14 هدفاً في مباراة. منذ فوز الدنمارك على أيسلندا 14-2 في لقاء ودي عام 1967. وبذلك أصبح منتخب فرنسا الديوك هو أول منتخب أوروبي يسجل 14 هدفاً في مباراة واحدة بتصفيات بطولة كبرى. ويذكر أن منتخب فرنسا استطاع قبل

مباراة منتخب جبل طارق ضمان التأهل إلى نهائيات بطولة “يورو أوروبا 2024″. والتي تقام في ألمانيا، واستطاع منتخب الديوك أن يحتل صدارة المجموعة الثانية. ورفع الفوز رصيد منتخب الديوك الفرنسي إلى 21 نقطة من سبع  مباريات خلال تصفيات البطولة.

انتصار يعد الأكبر فى تاريخ منتخب فرنسا على الإطلاق
انتصار يعد الأكبر فى تاريخ منتخب فرنسا على الإطلاق

انتصار يعد الأكبر فى تاريخ منتخب فرنسا

وحقق المنتخب الفرنسي انتصاراً كبيراً في تاريخه بفوزه 14-0 على منتخب جبل طارق  بعشرة لاعبين. وذلك ضمن تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 يوم أمس السبت. ولأول مرة في تاريخ فرنسا ليصبح بتلك

النتيجة في المركز السادس في تاريخ المنتخبات. وفي المركز الأول في بطولة دولية كبرى و لأول مرة في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا. ويعد الفوز الثامن للمنتخب الفرنسي في التصفيات كأس أمم أوروبا.

الإنتصار الأكبر فى تاريخ كرة القدم الدولية
الإنتصار الأكبر فى تاريخ كرة القدم الدولية

الإنتصار الأكبر فى تاريخ كرة القدم الدولية

وأصبحت فرنسا صاحبة أكبر انتصار في تاريخ كرة القدم الدولية. بعد أن تخطت انتصار فريق ألمانيا 13-0 على سان مارينو عام 2006. كما أنها تعد المرة الأولى التي يسجل فيها فريق كرة قدم 14 هدف في مباراة في تصفيات كأس العالم. أو في بطولة أوروبا، وذلك وفقًا لما ذكرته شبكة “رويترز الإخبارية

تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 2024 والمقاومة فى ألمانيا
تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 2024 والمقاومة فى ألمانيا

فوز فرنسا على جبل طارق هل الفوز يعد هو الأكبر في تاريخ مباريات المنتخبات في كرة القدم ؟ بالتأكيد لا حيث سبقه خمس انتصارات أكبر من ذلك وبنتيجة اكبر. ويأتي فوز فرنسا في المركز السادس في تاريخ المنتخبات. بعد كل من منتخب أستراليا واستطاع تحقيق ذلك مرتين، و منتخب تاهيتي، ومنتخب الكويت، ومنتخب كوريا الشمالية، ليحل المنتخب الفرنسي في المرتبة السادسة في تاريخ المنتخبات.

تصفيات كأس أوروبا و<yoastmark class=

أكبر النتائج في تاريخ المنتخبات

1- في عام 2001 سقط منتخب ساموا الأمريكي أمام نظيره الأسترالي، بنتيجة 0-31، في يوم 11 أبريل عام 2001، فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

2- في عام 1971 فاز منتخب تاهيتي على منتخب جزر كوك بنتيجة 30-0 ولكن المباراة لم تسجل في سجلات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

3- فوز المنتخب الأسترالي من جديد ليعد بذلك الفوز الثاني التاريخي رسمياً على منتخب تونجا وذلك بنتيجة 22-0.

4- في عام 2005 استطاعت كوريا الشمالية دخول القائمة بعد أن تغلبت بسهولة على منتخب جوام في بطولة شرق آسيا لكرة القدم بنتيجة 21-0.

5- في عام 2000 استطاع المنتخب الكويتى سحق نظيره منتخب بوتان بنتيجة 20-0 في تصفيات كأس آسيا.

<yoastmark class=فوز فرنسا على جبل طارق أمس السبت وذلك ضمن مباريات تصفيات بطولة كأس أوروبا 2024، بنتيجة 14-0 في فوز تاريخي استطاع به المنتخب الفرنسي أن يسجل رقم جديد فى سجل المنتخبات ليحل فى المركز السادس بذلك الفوز، والذى يعد الأكبر في بطولة من البطولات الدولية الكبرى.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *