فكر كيف تنجح؟

كل منا يسعى دائماً كيف يحقق النجاح في حياته، وكل منا يدرك أن ثمرة النجاح كان حصادها صبر طويل.

كل إنسان في هذه الحياه يتمنى النجاح، منهم من يريد النجاح في الدراسه ومنهم من يريد النجاح في عمله ومنهم من يريده لشهرته الجميع لديهم هدف وأحد لكن الأسباب تختلف.

النجاح بكلمه؟

النجاح قيمة لا تقدر بثمن يمكن أن يحصل عليها الشخص في حياته، لقد لقب النجاح بثمن الحصاد لأنه فعلاً هو حصاد الجهد والتعب الذي اجتهد به.

المزارع والنجاح؟

كان هناك مزارع في قرية نائية مجتهد وكان لديه حقول عنب، وعاما بعد عام ينتج العنب حصاد غنياً والذي من خلاله أصبح المزارع انسان ناجح.

أولاد المزارع؟

كان لدى المزارع ثلاثة أولاد نشيطون لكنهم لا يكلفون بعناء العمل، وعندما مرت السنين وكبر المزارع بدأ القلق يشغل باله على حال ابنائه.

ماذا حصل للمزارع؟

لقد أصيب المزارع بمرض شديد جدا لدرجة أدرك أن الموت قد اقترب له، وبسرعه دعا العجوز إلى أبناءه ليخبرهم سر وفي نفس الوقت يطمئن على حياتهم بعد موته.

ما هو سر المزارع لأبناء؟

اجتمع الأبناء الثلاثه وقال لهم أبنائي الأعزاء أرى أن الموت قد اقترب مني، لكن قبل أن اودعكم جميعاً أريد أن اشارككم عن سر، هناك كنز مخبأ تحت الحقول بعد موتي احفروا الحقل بأكمله من أجل العثور عليه.

ماذا حصل بعد موت المزارع؟

ومثل ما قال المزارع العجوز بعد أيام قليلة مات المزارع، وبدأ الأبناء وبكل جهد في التنقيب عن الكنز دون ترك اي جزء من الحقل وبعد كل هذا الجهد لم يجدوا شيئاً، ولكن حفرهم في الحقل أدى إلى محصول صحي وأدى إلى أرباح أضعاف ما كان يحصل عليها من قبل، حتى أدرك الأبناء أن هذه المكاسب جعلت الأبناء يدركون ما كان يقصده والدهم، اي ان العمل الشاق هو مفتاح النجاح.

العبرة لا يوجد نجاح من دون عمل أو جهد، أسعى واستمر نحو هدف واجعل لك رؤيه واضحة، ولا تجعل اي عقبات تقف بطريق نجاحك لا شخص ولا ضرف.

تذكر أن نجاحك وسعادتك تكمل فيك، لكي تنجح يجب أن تكون رغبتك بالنجاح أكبر من خوفك بالفشل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *