عمل جلي بالفواكه؟

يتميز الجيلي بسهولة تحضيرة، وأن له فوائد كثيرة سوف نتطرق لها، وإضافة إلى ذلك شكله وطعمة الذي يرغبة الكبار والصغار.

الجيلي مع الأطفال؟

يكون الأطفال على إدمان مستمر للأكل الحلويات الذي سوف يكون لها تأثير جانبي عليهم تحاول الأم بعدة طرق امتناعهم عنها ولكن الطفل لا يستجيب لهذا، والجيلي من الأمور الذي تساعدك الأم بإقناع طفلها بترك الحلويات، وذلك من خلال عمل الجيلي وبالوانه الذي تجذب الطفل ويكون أكثر فائدة عندما يضاف له الفواكه، ويمكن أن يعمل بعدة أشكال وتقديمه للطفل.

فوائد الجيلي للأطفال؟

1_ أثبتت الدراسات أن الجيلي يساعد على تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى الأطفال الذين يعانون من مرض السكر.

2_ يساعد الجيلي على الشعور بالشبع لأنه يحتوي على نسبة الألياف، فهو مثالي للأطفال الذي يعانون من السمنه، حيث يساعد على فقدان الوزن لاحتوائه على سعرات حرارية قليله وكذلك على البروتين.

3_ انه مصدر للكيراتين الطبيعي وهذا يساعد على تقويه الشعر ونمو الأظافر والأسنان عند الأطفال.

4_ يحمي الطفل من الخمول وضعف بنية ومما يؤدي إلى تقوية العظام والمفاصل.

5_ يحتوي الجيلي على نسبه عالية من البروتينات اي ان كل معلقة كبيرة تحتوي على 6 غرامات من البروتينات الذي تساعد في التنظيم الغذائي.

هل الجيلي مضر للأطفال الصغار؟

تم طرح هذا السؤال على أطباء متخصصين بالأطفال وطرق تغذيتهم، وأكد أن الجيلي مكوناته متوفره في الأطعمة الأخرى، وكما ينصح الأطباء مهما كانت فائدة الجيلي عدم إعطاءه قبل السنه الأولى من العمر.

طريقة تحضير الجيلي؟

يخلط 1 كوب من الماء المغلي ويتم تحضير علبه جيلي كامله تضاف إلى الماء ثم يتم تحريكه لمدة 3 أو 4 دقائق، وبعدها يتم تفريغ في أربعة كاسات متوسطة الحجم، ويمكن معرفة طريقة عمل الجيلي من خلال العلبة مكتوبه بالتفصيل ومن خلال الصوره أيضا.

الجيلي مع الفواكة؟

من أطيب ما يمكن أن تعمله سيدة البيت بالتحليه هو الجيلي مع الفواكة يمكن أن تزين وتضيف الفواكه المتوفرة في البيت ويمكن ان تعمله باكثر من طريقة.

الجيلي مع الموز والرمان؟

بصراحة انا عملت هذه الطريقة وفعلا سهلة ولذيذه والشكل جميل جدآ، بعد عمل الجيلي تيم تحضير وعاء وتضع طبقة من الموز مقشره على شكل شرائح ويسكب الجيلي ويضع في البراء حتى يجمد، وبعدها تضاف طبقة من الرمان وأيضا الجيلي ويرجع إلى البراد، والطبقة الأعيرة يمكن أن تضع موز أو رمان فقط للشكل الجميل.

سيدتي تتمكنين من اضافه اي نوع من الفواكه متوفره لديكي وتتم عملها بنفس الطريقة أو يمكن أن تضيفي أكثر من نوع من الفواكه، ويمكن أن تضغي مع الفواكه البسكت أو الفستق لكي الخيار بما هو متوفر أمامك.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *