شركة إنفيديا تتخطى مايكروسوفت وتصبح أغلى شركة في العالم!

شركة إنفيديا تتخطى مايكروسوفت وتصبح أغلى شركة في العالم!
في إنجاز تاريخي، تفوقت شركة “إنفيديا” على عملاق التكنولوجيا “مايكروسوفت” لتصبح أغلى شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، وذلك مدفوعة بنمو تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تلعب فيها معالجات إنفيديا المتطورة دورًا رئيسيًا.

ارتفع سهم إنفيديا الي مستوي تاريخي

ارتفع سهم إنفيديا بنسبة 3.5٪ ليصل إلى 135.58 دولارًا، مضيفًا أكثر من 110 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية، ليضعها عند 3.335 تريليون دولار، متجاوزةً مايكروسوفت التي انخفضت قيمتها السوقية إلى 3.317 تريليون دولار.

ويُعزى هذا الارتفاع إلى ازدياد الطلب على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تُستخدم معالجات إنفيديا على نطاق واسع في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مثل التعلم الآلي ورؤية الكمبيوتر، مما يُساهم في نمو الشركة بشكل كبير.

وتراجعت أيضًا قيمة أبل، ثالث أكبر شركة في العالم، بنسبة 1٪، لتستقر عند 3.286 تريليون دولار.

هذا الإنجاز يُمثل معلمًا هامًا لشركة إنفيديا، ويُؤكد على مكانتها الرائدة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويدل على مستقبلها الواعد في هذا المجال المتنامي.

شركة إنفيديا تتخطى مايكروسوفت وتصبح أغلى شركة في العالم
شركة إنفيديا تتخطى مايكروسوفت

نبذة عن شركة إنفيديا:

إنفيديا، شركة أمريكية عملاقة تأسست عام 1993، تُعدّ من أبرز رواد صناعة معالجات الرسومات ووحدات معالجة الرسومات (GPUs) في العالم.

تُعرف إنفيديا بتصميمها وتطويرها لمعالجات رسومات قوية تُستخدم في مختلف المجالات:

  • ألعاب الكمبيوتر: تُعدّ بطاقات رسومات إنفيديا GeForce من أشهر وأقوى البطاقات المخصصة للألعاب، ممّا يُتيح تجربة ألعاب غامرة وواقعية.
  • التصميم والإنتاج: تُستخدم معالجات شركة إنفيديا Quadro من قبل المُصممين والمهندسين والفنانين لإنشاء محتوى رقمي احترافي بدقة عالية.
  • الحوسبة السحابية: تُستخدم معالجات إنفيديا Tesla في مراكز البيانات لتسريع تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
  • الذكاء الاصطناعي: تلعب معالجات إنفيديا دورًا رئيسيًا في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تُستخدم في مجالات مثل التعلم الآلي ورؤية الكمبيوتر والروبوتات.

حققت إنفيديا نجاحًا هائلاً خلال السنوات الماضية، مدفوعةً بنمو تقنيات الذكاء الاصطناعي وازدياد الطلب على معالجات الرسومات عالية الأداء.

في عام 2021، تفوقت شركة إنفيديا على شركة مايكروسوفت لتصبح أغلى شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، ممّا يُعدّ إنجازًا تاريخيًا يُؤكد على مكانتها الرائدة في هذا المجال.

تتميز إنفيديا بتركيزها على الابتكار الدائم، حيث تُخصص الشركة استثمارات كبيرة في البحث والتطوير لابتكار تقنيات جديدة تُلبي احتياجات عملائها المتطورة.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *