سحر الكلمة المعبرة لها طاقة عجيبة تلمس الروح

سحر الكلمة أنها ترفع شأنك وتبقى بعد مماتك، وكلمة معبرة تجعلك تصل إلى قلب البشر، وعقولهم وتبقى الكلمة تحفز وتحمس من أمامك، فتعلم سحر الكلمة ما دمت حيا.

الكلمة عهد، والعرب منذ القدم كانوا يحترمون كلمتهم ويعتبرون الثبات عليها حتى الموت رجولة، وإلى الآن لازال الرجل الحقيقي هو من يحترم كلمته ويفي بها.

ما هي أول كلمة نطقها آدم؟

كلمة “الحمد لله” هي أول كلمة نطقها سيدنا آدم، بعد أن نفخ الله فيه الروح، وفاتحة المصحف هي “الحمد لله”، وهي كلمة مباركة أجرها كبير، ومفعولها قوي على نفسية الإنسان.

و”الحمد لله” تجلب الرزق، فالحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، فكل ما بين يديك، وما يحدث لك شرا كان أو خيرا قسمه الله لك، فارض به وقل الحمد لله، تعش غني النفس.

كيف بدأ سحر الكلمة وتحول للغات العالم؟

قال تعالى: “وعلم آدم الأسماء كلها” في سورة البقرة.

فالله سبحانه علم آدم الكلام، وهو علمه لأبنائه وتوارثها الأجيال، وتفرقوا في بقاع العالم وكل فريق كون لغته الخاصة به فكثرت اللغات في العالم.

متى بدأ الإنسان يعرف سحر الكلمة؟

يقول علماء الآثار أن اللغة بدأت منذ نصف مليون سنة، ويقول علماء اللغة أنها أقدم من ذلك، من خلال الحفريات ودراسة الجينات وتطور الإنسان.

قديما كانوا يعبرون بالرسم على الجدران، ويقول الفيلسوف “هيروقليطس” اليوناني الأصل، أن الأسماء موجودة بشكل طبيعي من طرف قوة إلهية.

كيف تطور سحر الكلمة؟

الكلمة هي أصل اللغة، واللغة أصل العلم، ومع انتقالها من جيل لجيل آخر تتزايد كلمات ومفردات أخرى، حسب الحاجة إليها، خصوصا في مجال العلم والتكنولوجيا.

وعلم اللغة أو اللغويات يتطور باستمرار، ولها العديد من الفروع، وهو يدرس خصائص اللغة وتركيب الجمل والقواعد وكل ما يتعلق بها.

ما هي أقدم لغة؟

رغم الاختلافات الكثيرة بين العلماء إلا أنهم يتفقون على أن أقدم لغة هي اللغة السومرية والمصرية.

ما هي اللغة السومرية؟

منذ 3500 قبل الميلاد، استعمل السومريون في بلاد الرافدين اللغة السامية، وكانوا يستعملون النقش بالمسمار على جدران كنائسهم ويستعملونها في طقوسهم الدينية.

وكانت لغة تخص منطقة واحدة معزولة عن كل المناطق المجاورة، وهي تعتبر أقدم لغة مكتوبة، وكانوا ينقشونها على ألواح الطين والشمع والمعادن والحجر، بالاعتماد على الصور والنقوش.

ما هي اللغة المصرية؟

استخدم الفراعنة اللغة الهيروغليفية، ويقيمون طقوسهم وشعائرهم الدينية بها، ويتكلمون بها ولازالت بعض المناطق في مصر تستعملها إلى يومنا هذا.

ما هي 7 أهم كلمات هيروغليفية لازالت موجودة ليومنا هذا بمصر؟

  1. مم: تعني الأكل.
  2. شبشب: تعني قياس القدم.
  3. مدمس: ترمز للفول المطبوخ.
  4. رخي: من ذلك يقولون يا مطر رخي، أي انزل.
  5. طنش: مفهومها لم يستجب.
  6. ست: ترمز للمرأة.
  7. نونو: تقصد الولد الصغير.

ماهي الكلمة التي ينطقها كل سكان العالم ولها نفس المعنى؟

عزيزي القارئ سأترك لك الإجابة بالتأكيد عرفتها، اكتبها في تعليق، الكلمة يتفق عليها العالم كله، لها نفس المعنى ونفس النطق، ومنذ القديم فما هي؟

ختاما

سحر الكلمة يجعلك تقنع من أمامك بوجهة نظرك، وتجعله يفرح ويحس بقيمته ويزداد نشاطه، والكلمة طاقتها أقوى مما تتخيل فهي تجعلك تنشر المحبة والرحمة والتفاؤل.

وكذلك الكلمة تدفعك في أحيان أخرى للنفور ممن أمامك، الكلمة أصل كل شيء في الكون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *