دجاج مشوى بتتبيله رائعة
وصفة الدجاج بالتتبيله

يقدم موقع الحكاية اليوم وجبة من أشهي الوجبات للجميع حيث تعد من أهم الوجبات علي السفرة المصرية ، ويستمتع بها الكبير والصغير ، ولكن قبل ذلك هيا بنا لنتعرف علي بعض فوائدها .

اللحوم البيضاء وفوائدها

تنقسم اللحوم بشكل عام إلى لحوم بيضاء وهي الفراخ والدواجن بصفة عامة  ولحوم حمراء وهي لحوم الأغنام والبقر وما شابه ذلك ، واللحوم البيضاء هي صاحبة موضوعنا اليوم ، تعد الدواجن من أهم مصادر اللحوم البيضاء في التغذية عند الإنسان ، خصوصا الدجاج الذي يعد من أهم مصادر التي تعطي لجسمنا الطاقة وسعرات حرارية خصوصا للعمال والرياضيين.

والدواجن التي نشأت بطريقة صحيحة في المزارع خلال دورة حياتية أقرب إلى الحياة العادية تعتبر أفضل صحياً من دواجن التي تم تعليفها  وقد تمت دراسة بعض الآثار الصحية المرتبطة  باللحوم الحمراء والبيضاء وكانت النتيجة انخفاض في حدوث السكتة الدماغية لصالح اللحوم البيضاء .

دجاج مشوى بتتبيله رائعة

وجبتنا اليوم هي وجبة تحتوي علي عدد كبير من الفوائد والفيتامينات حيث تتكون من خضار طازج وفراخ وارز والذي يعد من الوجبات المتكاملة .

المكونات الطبق

اوراك الدجاج ويفضل الأوراك لأنها تكون لينه أكثر من الصدور في الشوي ويتم عملها علي حسب عدد افراد الاسرة

التتبيله

توم بودر ، بصل بودر ، توابل ، بهارات ،  ببريكا  ،  ملح .فلفل .

ربع كوب لبن ، معلقين صويا صوص ، معلقه خل ، عصير نص ليمون ، عصير نص برتقاله.

تتبل اوراك الفراخ وتترك حوالى ساعتين او اكتر ، نضع كوب من الماء وشرائح البرتقال وندخلها الفرن حتى تنضخ ، يقدم معها خضار سوتيه وارز بسمتى ، او مكرونة حسب الرغبة ، وبطريقة تحضير سويت أند ساور إليكم هذا الفيديو المقدم من قناة لمسات جميلة التي تدعو حضراتكم للاشتراك و التفاعل معها .

وصفة الدجاج بالتتبيله
وصفة الدجاج بالتتبيله

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *