حماية الموارد البشرية؟

كانت مروة خريجة هندسة وبعد أن توضفت وجدت نفسها على الطرف المتلقي للدردشات غير لائق في الكلام والتحرش الجنسي من قبل مدير أعمالها، أبلغت عنه قسم الموارد البشرية في الشركة، وكانت تعتقد أنهم سيتعاملون مع الوضع.

كيف تصرفت قسم الموارد البشرية مع مروة؟

بعد أن طرحت لهم ما يحصل لها وتأمل بوجد حل ما، لكن قسم الموارد البشرية أخبروها لا يوجد حل لأنه مدير الشركه لا نستطيع التصرف بأي قرار الا اذا تمت الموافقة من حضرته وما عليكي الا ان تتقبلي الوضع وتستمري أو تنسحبي وتتركين الوظيفة، إنه قرار صعب.

ماذا كان اختيار مروة الوظيفة ام نفسها؟

فكرت عدة مرات إذا تركت الوظيفة كيف أجد أخرى، وإذا استمريت كيف أحافظ على نفسي من مديري الشرير، وكان القرار انها تترك الوظيفة حتى تحافظ على نفسها وتسعى بإيجاد وظيفة أخرى وفي مكان آخر.

ماذا عملت بعد أن تركت الوظيفة؟

بعد أن تركت الشركة كتبت مدونة مشتركة على نطاق واسع عن تجربتها وما حصل لها، وبشأن الطريقة التي تتعامل بها إدارات الموارد البشرية بقضايا التحرش الجنسي والتميز، وهذا ما أدى إلى فصل 20 موظف من الشركة.

قسم إداره الموارد البشرية؟

مع كل الأسف أصبح تواجد هذا القسم في الشركات الصغيرة والكبيرة اسم فقط لا يدير مهاراته بما هو مطلوب، أصبح جميع الموظفين الذي هم في هذا القسم يديرون كلام مديرهم وليس القسم الذي هم يرئسوه، كثير من الموظفين ليس لهم حقوق يستمتعون بها ويكون وجودهم في الشركه أشبه بالعبيد ولا كأنه بهذا الموظف تنجح الشركة ويزداد الإنتاج، اليوم أصبحت الإنتاجية قليلة لاننا لا نعير اهتمام إلى الموظف، هذا اهم جانب يجب التركيز علية لأجل أنقاض ما يحصل لدى الكثير.

المحافظة على الموارد البشرية؟

_ وضع هيكل أجور ومزايا نقدية مقانه بالشركات المنافسة.

_ اشتراك العاملين بمشروع رعاية طبية للمحافظة على العاملين.

_ تدريب العاملين ورفع كفائتهم المهنية والفنية والمهاراتيه.

_ توفير وسائل النقل والانتقال إلى العاملين.

_ توفير درجة عالية من الأمن والاستقرار الوظيفي للعاملين.

_ عمل أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات تحفز  العاملين وتنمية الولاء والانتماء بينهم.

_ توفير بيئة صحية ومناسبه للعمل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *