في الحياة الطبيعية يشير الشعر الطويل إلى زينة المرأة وجمالها ورقتها، ولكن في كثير من الثقافات المجتمعية يتغير معنى الشعر من الناحية الطول  بالنسبة للرجل والمرأة.

ففي بعض الثقافات تشير أن الرجل الذي شعرة قصير جداً ينظر الية تحت سيطرة المجتمع كما هو الحال لو كان في السجن أو كعقاب أو كريمة، وأما لو كان شعره طويل هذا أمر يدل على الأنوثة لدى الرجل.

وفي بعض الثقافات تدل على أن طول شعر المرأة هو شعار على زينه جمالها وجذب الرجال لها.

ماذا أشار علم النفس بموضوع الشعر؟

فسر كثر من علماء النفس أن كثافة الشعر وطولة وتجنب تساقطه هو أمر مرتبط بالحالة النفسية الذي يعيشها الشخص، وكذلك أن الغذاء الجيد أمر في غاية الأهمية على نمو الشعر وكثرة الماء تساعد بويصلات الشعر تتنفس وتتغذا.

تفسير حلم الشعر الطويل لابن سيرين؟

قال ابن سيرين من رأى في المنام شعره طويل هو يدل على طول العمر والصحة والسعادة، وكذلك ويختلف التفسير على اختلاف طول الشعر الذي يراه الشخص في منامه.

رؤية الرجل شعر طويل؟

ذكر ابن سيرين أذا رأى الرجل شعره طويل وكان رجل صالح فهو أمر يدل على المزيد من الصلاح والتقوى والهيبة وحب الناس والتمتع بالحكمة العاليه.

تفسير حلم الشعر الطويل للنابلسي؟

أشار النابلسي أن الشعر الطويل يدل على طول عمر الإنسان الذي رأى في منامه وخاصة إذا رأت المرأة شعرها طويل جداً فهذا يدل على الستر والمحمودة والخلاص في الدين، وكذلك إذا كان الشعر ذو ضفيره كبيرة فهو يدل على حفظ المال وإتقان الأمور.

تفسير الشعر الطويل لابن شاهين؟

اختلف ابن شاهين في رأية عن التفسير الذي ذكره ابن سيرين والنابلسي حيث أشار أن الشعر الطويل في المنام يدل على زيادة الهم والغم وسوف تحصل مشاكل للشخص وكذلك إذا رأت المرأة شعرها طويل فهو أمر يدل على موت زوجها أو أحد من أقاربها، وان شعر الرجل الطويل في المنام وإذا كان يرتدي ملابس الفقراء فهو أمر يدل على تجنب الإصابة بالأذى.

ومن هذا نستنتج أن أغلب رأي العلماء كان يشير إلى أن حلم الشعر الطويل يدل على الخير والرزق والسعادة، وكذلك تقوه الإيمان والستر والإخلاص في الحياة اليومية والعملية، فأغلب الأحيان انه حلم جيد أن شاء الله.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *