تفاصيل تخفيض أرامكو السعودية أسعار بيع النفط

تفاصيل تخفيض  أرامكو السعودية  أسعار بيع النفط
أرامكو السعودية

تحتل شركة أرامكو السعودية مكانه كبيره في المملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية ، حيث تعد مؤثر قوي جدا علي السوق بشكل عام ومع انتشار أخبار خلال الساعات القليلة الماضية عن تخفيض الشركة سعر بيع النفط في آسيا تصدر أسم الشركة عدد كبير من محركات البحث فنتابع معكم تفاصيل الخبر .

شركة أرامكو السعودية

هي شركة وطنية تأسست عام 1933 تعمل في قطاع النفط والغاز والبترول ، وتعد أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية حيث بلغت قيمتها السوقية 781 مليار منذ عام 2006 ، بينما وصلت إلي تريليون دولار في عام 2010 .

أسعار شركة أرامكو السعودية

رفعت الشركة في شهر يونيو سعر شحنات تحميل الخاصة بشهر يوليو  بشكل غير متوقع ، وهذا ما أثر بشكل كبير علي هوامش المصافي الخاصة بالتكرير للدول الآسيوية ، وبذلك تكون خالفت الشركة التوقعات، خلال شهر يونيو وقررت رفع أسعار الخاصة ببيع النفط السعودي الخام  رسمياً إلى عملائها في آسيا خلال الشهر الجاري بمقدار 45 سنت أميركي  إلى 3 دولارات للبرميل فوق متوسط أسعار سلطنة عمان  .

تفاصيل خفض أرامكو السعودية سعر النفط
أرامكو السعودية

أثار رفع أسعار النفط السعودي

تسبب إرتفاع الأسعار العالمية في إرتفاع أسعار الفائدة والمخاوف من ركود السوق ، فقد تطوعت  شركة أرامكو السعودية بخفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا في ي شهر يوليور علي رأس الاتفاق مع  أوبك للحد من الإمدادات حتى عام 2024 .

إتفاقية الأوبك

وأعلنت دول الأوبك مع المملكة العربية السعودية أنها ستقوم بعملية خفض للإنتاج قدره 1.6 مليون برميل يومياً بداية من شهر يوليو المقبل،  وحسب المتوقع قالت أرامكو إنها ستقوم بتوريد كميات كاملة من عقود الخام التي يجري تحميلها في شهر يوليو إلى العديد من المشترين في شمال آسيا ،

وقد تعهدت المملكة العربية السعودية  بخفض الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يومياً ضمن حصتها في خفض الإنتاج الطوعي الذي أعلنته 9 دول من الأوبك الأسبوع الماضي.

أرامكو السعودية تعلن رفع طاقتها الإنتاجية

وعلي صعيد آخر أعلن السيد امين ناصر الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية إن الشركة لديها مخطط لزيادة طاقتها الإنتاجية إلى 13 مليون برميل يومياً  بحلول عام 2027 .
وقد أوضح الناصر في كلمة له خلال منتدى التنمية ، أن زيادة طاقة الشركة الإنتاجية ليصل إلي 13 مليون برميل يومياً بحلول 2027 .
شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *