تراجع سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت 6-7-2024

 تراجع سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت 6-7-2024
 تراجع سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت 6-7-2024

شهد سعر الدولار تراجعاً ملحوظاً أمام الجنيه المصري بعد سلسلة من الارتفاعات خلال الفترة الماضية. في هذا المقال، نستعرض تفاصيل هذا التراجع، ونلقي الضوء على توقعات المحللين والإجراءات الاقتصادية التي ساهمت في هذا التغيير.

 تطورات سعر الدولار

سجل الدولار تراجعاً اليوم أمام الجنيه المصري، حيث وصل سعره إلى 47.94 جنيه في البنك الأهلي المصري وبنك مصر، وذلك بعد أن كان قد بلغ 48.46 جنيه لكل دولار في 24 يونيو. الجدير بالذكر أن الدولار قد تراجع بمقدار 2.91 جنيه منذ أعلى سعر سجله في مارس الماضي، وهو 50.85 جنيه.

 التوقعات المستقبلية

أعرب محللو بنك أوف أمريكا عن نظرتهم المتفائلة إزاء الاقتصاد المصري، متوقعين ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار في السنوات المقبلة. هذه التوقعات جاءت بعد قرار البنك المركزي المصري في مارس 2024 بالسماح للبنوك بتداول العملات بناءً على آليات العرض والطلب، مما يشير إلى استقرار اقتصادي محتمل.

سعر الدولار اليوم في مصر
سعر الدولار اليوم في مصر

 احتياطي النقد الأجنبي

أعلن البنك المركزي المصري في بداية الشهر الماضي عن زيادة احتياطي النقد الأجنبي إلى 46.125 مليار دولار، مقارنة بـ 41.057 مليار دولار في نهاية أبريل 2024. هذه الزيادة تعزز من موقف مصر الاقتصادي وتساهم في دعم الجنيه أمام العملات الأجنبية.

 اتفاقيات اقتصادية ضخمة

في خطوة لتعزيز الاقتصاد المصري، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن توقيع صفقات واتفاقات تتجاوز قيمتها 40 مليار يورو بين مصر وشركات أوروبية. تعكس هذه الاتفاقيات الثقة التي يوليها الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري وللإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها.

سعر الدولار اليوم في مصر
سعر الدولار اليوم في مصر

 تعزيز الموارد الدولارية

أعلنت الحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن تسلّم الدفعة الثانية من صفقة “رأس الحكمة” من الجانب الإماراتي بقيمة 14 مليار دولار. هذه الأموال تسهم في زيادة الموارد الدولارية وتدعيم احتياطي النقد الأجنبي.

 سعر الدولار اليوم في البنوك

  • البنك الأهلي المصري:

47.94 جنيه للشراء، 48.04 جنيه للبيع.


  • – بنك مصر:

47.94 جنيه للشراء، 48.04 جنيه للبيع.


  • – البنك المركزي المصري: 

47.94 جنيه للشراء، 48.08 جنيه للبيع.


  • – البنك التجاري الدولي: 

47.94 جنيه للشراء، 48.04 جنيه للبيع.


 سعر الدولار في السوق السوداء

توقف نشاط السوق السوداء بعد قرار البنك المركزي في مارس الماضي بتوحيد سعر الصرف، مما أدى إلى توفير الدولار في الجهاز المصرفي لكل من يطلبه بسعر مناسب. هذه الخطوة ساعدت في تقليل الفجوة بين السعر الرسمي والسوق السوداء.

  •  اهتمام متزايد بسعر الدولار

يستمر البحث اليومي عبر محرك جوجل عن تحديثات سعر الدولار في مصر، حيث يهم ذلك العديد من المواطنين، التجار، رجال الأعمال، والمستثمرين. تقوم البنوك المصرية بتحديث الأسعار على مواقعها الرسمية بشكل دوري لتلبية هذه الحاجة الملحة.

يشهد سعر الدولار تراجعاً أمام الجنيه المصري في ظل تحسن الأوضاع الاقتصادية وزيادة الاحتياطي النقدي. التوقعات المستقبلية تشير إلى مزيد من الاستقرار وارتفاع قيمة الجنيه، مدعومة بقرارات وإجراءات اقتصادية حكيمة.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *