بالصور _أسرع 5حيوانات على سطح الكرة الأرضية

بالصور _أسرع 5حيوانات على سطح الكرة الأرضية
بالصور أسرع 5حيوانات على سطح الكرة الأرضية

في عالم الحيوان هناك العديد من الحيوانات يتمتع كل منها بمميزات وملامح تختلف عن سائر المخلوقات ولكل منها طابع يميزه فمنها الأكبر حجماً ومنها الأطول ومنها الأسرع نتحدث في هذه المقالة عن  أسرع خمس حيوانات على سطح الكرة الأرضية ونبين لكم عبر موقع الحكاية أهم مايميز تلك الحيوانات ونتعرف على موطنها الأصلي ونقترب أكثر من عالمها لنتعرف ماذا تأكل؟ وكيف تعيش ؟

أسرع الحيوانات الفهد السريع (Cheetah)

يعتبر الفهد السريع الحيوان الأسرع على  وجه الأرض. يمكن للفهد السريع الركض بسرعة تصل إلى 70 ميلاً في الساعة حوالي (113 كيلومترًا/الساعة) على مسافة قصيرة.

يُعرف أيضًا باسم “الفهد الأفريقي” أو “الفهد الشائك” ،يعتبر الفهد السريع أسرع حيوان بري على وجه الأرض، حيث يمكنه تحقيق سرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ الساعة في مدة ركض قصير و يتميز بجسمه الرشيق والمرن، ولديه عضلات قوية ورؤية حادة هذا و يعيش الفهد السريع في السافانا والأراضي العشبية في أفريقيا.

– يتغذى الفهد السريع بشكل أساسي على الحيوانات الصغيرة مثل الغزلان والمها.

الفهد
بالصور أسرع 5حيوانات على وجه الكرة الأرضية

أسرع الحيوانات الضبع الأفريقي (Pronghorn)

يعتبر الضبع الأفريقي من بين الحيوانات الأسرع في العالم البري. يمكن لهذا الحيوان الركض بسرعة تصل إلى 55 ميلاً في الساعة (88 كيلومترًا/الساعة) لمسافات طويلة.

يُعرف أيضًا باسم “الضبع البربري” أو “الضبع الصحراوي”.

– يعتبر الضبع الأفريقي أكبر ضبع في أفريقيا وأحد أكبر القطط البرية على سطح الأرض 

– يتميز بجسمه الضخم والمتين، ولون فروه الرملي الفاتح مع بقع سوداء متناثرة.

– يعيش الضبع الأفريقي في المناطق الصحراوية والشبه صحراوية بشمال أفريقيا.

– يتغذى الضبع الأفريقي على مجموعة واسعة من الحيوانات بما في ذلك الغزلان والظباء والثدييات الصغيرة

الضبع الافريقي
الضبع الافريقي

الغزال الأمريكي (Springbok)

يعتبر الغزال الأمريكي واحد من بين الحيوانات الأسرع في العالم يمكن لهذا الحيوان القفز على بعد يصل إلى 13 أقدام (4أمتار) في الهواء والركض بسرعة تصل إلى 50 ميلاً في الساعة (80 كيلومترًا / الساعة) ويُعرف علميًا باسم “أودوكايلوس فيرجينيانوس” (Odocoileus virginianus)، هو نوع من الثدييات ينتمي إلى عائلة الغزلان. يُعتبر الغزال الأمريكي أحد أكثر الحيوانات البرية شيوعًا في أمريكا الشمالية، ويعيش في مجموعة متنوعة من المواطن، بما في ذلك الغابات الكثيفة والبيئات العشبية والمناطق الجبلية، ويتميز الغزال الأمريكي بجسم نحيل ورشيق، ويغطيه جلد يتراوح في اللون من البني الداكن إلى البني الفاتح. الذكور عادةً أكبر حجمًا من الإناث ولديهم أيضًا أشواك أكبر على القرون.

تحمل الذكور قرونًا متفرعة، بينما تكون الإناث غالبًا خالية من القرون. تنمو القرون وفقًا لنمط سنوي، حيث تساقطها وتنمو من جديد. يتغذى الغزال الأمريكي على مجموعة متنوعة من النباتات، بما في ذلك العشب والأوراق والفاكهة والفطريات. يعتبر العشب طعامًا رئيسيًا له، خاصة في فصل الصيف.

و يعيش في مجموعات صغيرة تُسمى “قطعان”. يتم التواصل بين الأفراد من خلال الأصوات

الغزال الأمريكي
الغزال الأمريكي

5a6e28512400aea97c46a0e2355fc2c1

الغزال الأوروبي (Red Deer)

يعتبر الغزال الأوروبي من بين أسرع الحيوانات في القارة الأوروبية يمكن للغزال الأوروبي الركض بسرعة تصل إلى 40 ميلاً في الساعة  مايقارب (64 كيلومترًا / الساعة).

يُعرف أيضًا باسم “الغزال الأحمر” أو “الغزال الشائع” أحد أكثر الحيوانات شيوعًا في أوروبا.

يتميز بقرونه الطويلة ورقبته الرفيعة ولون فروه متنوع وقد يكون بنيًا  ويميل إلى الحمرة.

يعيش الغزال الأوروبي في المروج والغابات والمناطق الريفية في أوروبا و يتغذى على النباتات العشبية والأوراق والفاكهة.

الغزال الأوروبي
الغزال الأوروبي أو الغزال الأحمر

41b42c550e736d7dc28613b3caeb3578

 الأرنب الأوروبي البري (European Hare)

يعتبر الأرنب الأوروبي البري من بين الحيوانات الأسرع في  قارة أوروبا يمكن للأرنب الأوروبي البري الركض بسرعة تصل إلى 40 ميلاً في الساعة (64كيلومترًاالساعة).

يُعرف أيضًا بإسم “الأرنب الأوراق” أو “الأرنب البري السريع”. يعتبر الأرنب السريع أحد أنواع الأرانب البرية المنتشرة في أوروبا وشمال أفريقيا و يتميز بحجمه الصغير وقدرته العالية على الركض والقفز، حيث يمكنه القفز لمسافة تصل إلى 3أمتار وتحقيق سرعة تصل إلى 70 كيلومتر /الساعة.

يعيش الأرنب السريع في المناطق العشبية والغابات والأراضي الزراعية و يتغذى الأرنب السريع على مجموعة متنوعة  من النباتات والحشائش.

الأرنب السريع
الأرنب الأوروبي السريع

وهكذا… نكون قد قدمنا لكم في هذه المقالة معلومات  بالصور عن أسرع خمس حيوانات في العالم وأماكن توطنها وأبرز المواصفات الجسدية التي تؤهلها لتكون أسرع الحيوانات على وجه الكرة الأرضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *