اهم الأحدث لهذا اليوم ؟

اليوم 2021 /10/10 جرت أمور كثيرة في العالم لكننا هنا وفي موقع حكاية سوف نتطرق على أهم المواضيع ونرشدها لكم، لأننا نسعى دائمآ بنشر أحدث الأخبار.

أحداث جرت اليوم؟

صرحت مصادر طبية إن الرئيس زيمان تم نقله إلى المستشفى العسكري في صباح هذا اليوم، بعد يوم من الانتخابات التشريعية التي جرت وسط تكهنات بشأن تدهور حالته الصحية.

تصريح المستشفى بشأن الرئيس؟

وكما قالت الناطقة باسم المستشفى الجامعي العسكري في براغ يتكا زينكي لوكالة فرانس برس، صرحت نعم يمكننا تأكيد هذه المعلومات وأضافت أن الرئيس سوف يعلق على هذا الأمر في وقت لاحق.

ولقد أشار سابقاً أن الرئيس يخضع لفحوصات طبيعة واتضح بها ضعف في السمع وانخفاض في ضغط الدم، ومرض السكري، حيث انه كان يعاني منذو الشهر الماضي من اعتلال الأعصاب في الساق بسبب هذا المرض عوالذي أجبره على استخدام كرسي متحرك.

ما حدث هذا اليوم؟

وما تم التعرف عليه، وما حصل في مثل هذا اليوم، هو نجاة وزير الزراعة اليمني ومحافظ عدن من الاغتيال بسيارة مفخخة في منطقة حجيف الواقعة بين مديريتي المعلا والتواهي بمدينة عدن جنوب.

وحسب المعلومات الذي كانت تؤكدها العين الإخبارية أن سيارة مفخخة استهدفت موكبا لمسؤولين محليين،ومن بينهم المحافظ أحمد الملس.

وليس هذا فقط بل ما رجحت له المعلومات هو أن يكون وزير الزراعة والثروة السمكية المهندس سالم السقطري ضمن المواكب الذي قد استهدفته السيارة المفخخة، وهناك مصادر محلية لعين الأخبارية وضحت نجاة محافظ عدن والوزير اليمني من الإنفجار، وغير انه خلف أضرارا مادية كبيرة سوف يتم الإعلان عنها في الأيام القادمة.

هل شهد قتلا في الإنفجار؟

قالت رويترز أن هناك شخصين قد قتلا في هذا الانفجار الذي شهدتة المحافظة، وكما أن ظهر محافظ عدن رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي في مقر اقامتهما بعد لحظات من محاولة الفاشلة لاغتيال لملس.

وكما أن الحكومة اليمنية توعدت في المجلس الانتقالي الجنوبي بالتصدي لمثل هذه الأفعال.

ماذا قال السقطري؟

أشار السقطري في تصريحات له أن مصل هذه العملية الإرهابية ليس جديداً بل إنه متكرر وهي تستهدف استقرار هذه المدينه عدن، ومؤكد أن المجاميع الإرهابية ليس لها صديق وعدوة الوطن وجميع من يسكنه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *