النادي الأهلي أسطورة القرن..بطولات..إنجازات..نجاحات على مر العصور
النادي الأهلي أسطوره علي مر العصور

يعتبر النادي الاهلي من اكبر النوادي في الشرق الاوسط وفي القاره الافريقيه والمنطقه العربيه، لما يمتلكه النادي الاهلي من شعبيه كبيره وتاريخ مميز، بالاضافة الي النجوم التي لعبت فيه ، ويعد النادي الأهلي من أهم الأندية بالوطن العربي حيث لعب الفريق أمام عدد كبير من الأنية العالمية ونستعرض معكم خلال السطور التالية تاريخ النادي الأهلي .

تأسيس النادي الأهلي

تأسس النادي الاهلي بتاريخ 24 ابريل 1907علي يد العديد من كبار الشخصيات وكان في بداية نشأته يعتبر نادي للمواطنين يجتمعوا فيه لقضاء اوقاتهم وممارسه الرياضة. يعرف النادي الاهلي بالعديد من الالقاب مثل الشياطين الحمر، نادي القرن الافريقي. في 1917 قام محمد شريف صبري بتصميم اول شعار للنادي وكان عباره عن شكل بيضاوي مزين بتاج الملك المصري في الطرف في الاعلي وفي الوسط كان النسر المحلق وفي 2007 تم تغييره قليلا .

النادي الأهلي نادي القرن 

اضيف عباره ( نادي القرن) لأن النادي الأهلي  يعد من أحد أنجح الأندية في مصر وأفريقيا، ويعتبر الأهلي أكثر فريق فوزًا بالبطولات في لعبة كرة القدم على مستوى العالم حيث حصل الفريق على 142 بطولة. كانت أولى بطولات الأهلي هي فوزه بكأس السلطان حسين عام 1923 بعد فوزه في النهائي على دراغونز البريطاني بنتيجة 2–0 على الصعيد المحلي حصل الأهلي على الدوري المصري الممتاز 42 مرة آخرها عام 2020 وعلى كأس مصر 37 مرة آخرها عام 2020، كما حصل أيضًا على كأس السوبر المصري 11 مرة آخرها عام 2019 وعلى كأس السلطان حسين 7 مرات، وحصل على دوري منطقة القاهرة 15 مرة، وعلى كأس الجمهورية العربية المتحدة مرة واحدة، وعلى كأس الاتحاد المصري التنشيطية مرة واحدة، وعلى الصعيد الأفريقي حصل الأهلي على دوري أبطال أفريقيا 10 مرات، وعلى كأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة، وعلى كأس السوبر الأفريقي 8 مرات، وعلى كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات، كما حصل أيضًا على الكأس الأفروآسيوية للأندية مرة واحدة، وعلى الصعيد العربي حصل الأهلي على كأس العرب للأندية الأبطال مرة واحدة، وعلى البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس مرة واحدة، وعلى كأس السوبر العربي مرتين .

النادي الأهلي أسطوره علي مر العصور
النادي الأهلي أسطوره علي مر العصور

النادي الأهلي حامل الدوري المصري 

ويحمل الأهلي الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالدوري المصري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المصري ودوري منطقة القاهرة وكأس السلطان حسين وكأس الجمهورية العربية المتحدة وكأس الاتحاد المصري التنشيطية ودوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس وكأس السوبر العربي، ويحمل الأهلي الرقم القياسي المصري في عدد مرات التتويج بكأس الكونفيدرالية الأفريقية رفقة نادي الزمالك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights