السعودية تحذر من صيد الوعول الجبلية والنيابة تقرر العقوبة
صيد الوعل الجبلي بالسعودية

السعودية تحذر من صيد الوعول الجبلية حيث يعد ذبح الوعول في السعودية جريمة تثير غضب كبير بين السعوديين وذلك بعد أنتشار فيديو يوضح مجموعة من الأشخاص أثناء صيد الوعل جبلي وذبحة ، مما أثار غضب الكثير من السعوديين وذلك بسبب منع ذبح الوعول لأنها  تعد كائنات فطرية .

ما هو الوعل الجبلي

ينتمي الوعل الجبلي الي فصيلة المواشي مثل حيوان (الظبي) وهو  يشبه لحد كبير حيوان الماعز العادي المألوف بيننا ، ولكن يختلف عنها بشعر كثيف أسفل الذقن وراسه مدببة وأكثر ما يميزه هي القرون حيث تصل الي ما يقرب من ثلاثون سنتمتراً وهو فصيلة نادره لذلك  السعودية تحذر من صيد الوعول الجبلية.

السعودية تحذر صيد الوعل الجبلي
الوعل الجبلي

 السعودية تحذر من صيد الوعول

أعلنت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية حظر صيد وذبح الوعول الجبلية وذلك بعد أنتشار فيديو لثلاث أشخاص يقومون بصيد وذبح وعل جبلي مما تسبب في حالة من الغضب بين المواطنين .

عقوبة صيد الوعل الجبلي

أكدت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية علي تجريم صيد الوعول الجبلية ، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه لعقوبة قد تصل إلي عشر سنوات من السجن ، وغرامة قد تصل إلي 30 مليون ريال سعودي .

الوعل الجبلي
وعل جبلي

 

تفاصيل الواقعة

ترجع الواقعة بعد حالة من الغضب وذلك بعد نشر شباب فيديو لهم أثناء صيد وعل جبلي وذبحه الفيديو الذي جعل البعض يقدم بلاغ للنيابة يطلب تحديد موعد وموقع الفيديو ، وقد تم القبض علي الشباب وتبين أن بهم شخص مقيم في السعودية يحمل الجنسية الأفغانية .

السعودية تطلق الوعول بالمتنزهات

وقد أطلقت المملكة العربية السعودية عدد من الوعول البرية في في المتنزهات وقد وضعت 20 وعل في متنزه الشكران بمنطقة الباحة  وذلك بالتنسيق مع مركز تنمية الغطاء النباتي وهذا يعني أنتشار تواجدها في المكان.

وقد أعلن عن هذا من خلال موقع التواصل الاجتماعي  تويتر وطالب المركز من المغردون زيادة الوعي البيئي خلال التعامل مع هذه الحيوانات .

القبض علي أصحاب الواقعة

وقد أعلنت جريدة سبق عن إعادة الوعل الجبلي الذي تم صيده ، ولكن يتم البحث حاليا عن تفاصيل الفيديو الخاص بالذبح للتأكد من صحته ، وقد يعاقب من يقوم ب صيد الوعل الجبلي أو ذبحة بعقوبة  تصل إلي 60 ألف ريال

بينما في حال تكرار الصيد  خلال نفس السنة يتم تغليظ العقوبة والتي قد تصل إلى السجن لمدة  10 سنوات وغرامة مالية قد تصل إلى 30 مليون ريال ، وتأتي مخاوف البعض من الوعول بسبب أنتشارها في الأماكن العامة ومهاجمتها لهم ، وقد أكد مركز تنمية الغطاء النباتي الأخذ بالاحتياطات وتأمين المتنزهات وتعقيمها وذلك في ظل أنتشار فيروس كورونا والفطر الأسود 

صيد الوعل الجبلي بالسعودية
صيد الوعل الجبلي بالسعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *