الثانوية العامة آمال وطموحات لمن أستطاع إليها سبيلآ

الثانوية العامة آمال وطموحات لمن أستطاع إليها سبيلآ
الثانوية العامة آمال وطموحات لمن أستطاع إليها سبيلآ

الثانوية العامة حلم وطموح كل بيت مصري تعد الخطوة الأهم في حياة كل طالب وطالبة فهي بوابة العبور أو نهاية الطريق ، وقد أصبح الأستعداد لخوض تلك الرحلة أشبه للأستعداد لمعركة لعدة أسباب لعل أبرزها صعوبة الأمتحانات التي يخضع لها الطلاب مما جعل عدد كبير من الطلاب العزوف عن فكرة دخول الثانوية العامة واللجوء للطرق الأخري الأكثر سهوله ويسر ، ولكن تظل هي هدف كل من أراد تحقيق حلمه و الوصول إلي هدفه .

الثانوية العامة

علي مر العصور كانت هي مفترق الطرق وتظل شاهده علي تجارب وطموحات وآمال الطلاب وأولياء الأمور الذين كانوا ولا يزالوا يحلمون بأن تنتهي رحلة تعليم الأبناء نهاية سعيدة.

ويكلل تعب ومجهود كلآهما بنهاية سعيدة ولكن تآتي دائما الأمتحانات لتصفع تلك الأحلام بواقع مرير ، حتي أصبحت الثانوية العامة كالمرض الذي يحاول أصحابه الخلاص منه ، بداية من الكتب الخارجية مرورآ بالدروس الخصوصية ومراجعات ومرجعات وصولأ لليلة الأمتحان التي قد يصل إليها الطالب بعد دفع مئات الألاف ، وكل ذلك فقط من أجل المرور من عقبة الأمتحان بسلام .

الثانوية العامة 2024

خضع هذا العام 745ألف و86 طالب للأمتحانات وتظل الثانوية العامة شاهدة علي تراكمات وطموح وآمال الطلاب التي تندسر واحدة تلو الأخري مع كل مادة تنتهي ينتهي معها حلم طالب وطالبة حيث جاءت الأمتحانات هذا العام مخيبه لجميع الآمال وتحتاج إلي معلم المادة كي يستطيع الأجابة علي تلك الأسئلة في الفترة المحددة للأجابة وتحديدآ أمتحان الفيزياء والكيمياء فقد كانوا في قمة الصعوبة ، حتي وصف الطلاب الثانوية العامة بالعدو الذي لا يقهر.

يخوض الشارع المصري الآن تحديات صعبه تزداد مع أقتراب نهاية الرحلة والأستعداد لفترة أنتظار النتيجة ، وقد بدأ منذ ساعات أمتحانات الجبر والهندسة والجيولوجية و علم النفس وقد صرح بعض الطلاب إن الأمتحانات في مستوي الطالب المتفوق فقط ، وهذا يصعب الأمر علي الطلاب المتوسط والفوق متوسط حيث من الطبيعي أعطاء فرص عادلة متساوية لجميع الطلاب .

تسريب أمتحانات الثانوية العامة

أزمة جديدة تمر علي الطلاب هذا العام وهي أزمة تسريب الأمتحانات حيث تعمل المنظومة التعليمية علي منع تلك الظاهرة إلا أن هذا العام موجودة وبقوة حيث تم تسريب أمتحانات بعض المواد قبل دخول اللجان بساعات وكانت الصدمة إن تلك الأمتحانات ذاتها التي تم تداولها ، وقد خرج وزير التربية والتعليم ببيأن يؤكد فيه محاسبة المسئولين عن تلك الواقعة ، ولكن تكرر الأمر اليوم حيث أعلن بعض الأفراد وجود أمتحانات الجيولوجية معهم قبل بدأ الأمتحانات لتتمكن الجهات المسئولة من القبض عليهم ، ولكن بعد تداول أمتحان علم النفس علي بعض منصات التعليم .

تسريب امتحانات الثانوية العامة
تسريب امتحانات الثانوية العامة

جدول الثانوية العامة

لايزال هناك بعض المهام داخل جدول الثانوية العامة حيث يؤدي طلاب الشعبة الأدبية

يوم الأربعاء الموافق 17/7 أمتحان الفلسفة والمنطق .

بينما يؤدي طلاب شعبة علمي رياضة

يوم السبت 13/7 مادة الرياضة البحتة  ((تفاضل وتكامل ))

يوم الأربعاء 17/7 مادة الرياضة التطبيقية ((الأستاتيكا)) ،

ويختتم الطلاب الأمتحانات يوم السبت 20/7 بمادة الرياضة التطبيقية ((الديناميكا)) .

أما عن طلاب شعبة علمي علوم

فيخوض الطلاب يوم السبت الموافق 17/7 أمتحان مادة الأحياء ليتم بذلك طلاب العام الدراسي 2024 أخر أمتحاناتهم راجين من الله إن يكتب لهم النجاح والتفوق .

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *