التعرف على جزيرة سيشل وأفضل 6 جزر فيها

التعرف على جزيرة سيشل وأفضل 6 جزر فيها
التعرف على جزيرة سيشل وأفضل 6 جزر فيها

– يحلم الكثير من الأشخاص بالسفر فى كل أنحاء العالم للإستمتاع والتعرف على الدول المحيطة والخروج من مكان نشأتهم والتحلق أعلى السماء بركوب أفخم الطائرات لأكتشاف العالم المحيط بأكمله. حيث تختلف طبيعية المسافرين مما يساعد على إضافة أجواء مختلفة للرحلة مثل المغامرة والحماس والأستكشاف. يوجد من يبحث عن الأماكن المشهورة بمراكز التسوق العالمية وأخرون يبحثون عن الأماكن المليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة وغيرهم من يبحث عن الأماكن الأثرية التاريخية فلكل فرد وجهة نظر وميول ورغبات تختلف عن الأخر. سوف تنناول فى مقالنا هذا أهم وأفضل جزر تمتاز بالطبيعة والجمال وهى جزيرة سيشل سوف نتعرف علي السياحة فى جزيرة سيشل وعلى أبرز جزر فيها من خلال موقع الحكاية الذى يمتاز بتنوع وفائدة مقالاته.

جغرافية جزيرة سيشل وجمالها الطبيعي

– تتميز بموقع جغرافي ممتاز ومناسب لقضاء العطلة الصيفية أو قضاء شهر عسل لا ينسي حيث تمتلك جزيرة سيشل شهرة كبيرة لأنها تضم أرخبيل من الجزر مكون من 115 جزيرة، تقع فى المحيط الهندي مقابل للساحل الشرقي لأفريفيا وشمال شرق مدغشقر،وعاصمتها فيكتوريا التي تكون فى جزيرة (ماهي) وهي الجزيرة الرئيسية.

– تتميز جزيرة سيشل بمناظرها الطبيعية المريحة للنظر حيث المياه الصافية والشواطئ الرملية النقية والسماء الزقاء وتمتلك حياة بحرية تنبض بها الحياة، وبها تنوع بيولوجي لا مثيل له كل هذه المميزات جعلتها مقصد سياحي جاذب ومفضل للسياح. حيث يطلق علي سيشل أنها جنة الأرض.

– تتميز جزيرة سيشل بجغرافيتها المتنوعة للجزر حيث تحتوي على تكوينات صخرية تتكون من الجرانيت، وبها كثير من الشعاب المرجانية، وتحتوي على نباتات وحيوانات نادرة، وبها أكبر تجمع من السلاحف العملاقة، تمتلك نظام بيئي وبيولوجي فريد من نوعه، تعتبر جزيرة (ألدابرا)  أهم موقع للتراث التاريخي العالمي ل«اليونسكو»  .

تتمتع طوال العام بالمناخ الدافئ الأستوائي، وتمتلك مجموعة كبيرة ومميزة من المطاعم والفنادق والمقاهي والمنتجعات الراقية.

جغرافية سيشل وجمالها الطبيعي
جغرافية سيشل وجمالها الطبيعي

أفضل 6 جزر فى سيشل

– تعتبر جزيرة سيشل موطن لكثير من المعالم السياحية الجاذبة للسياح بسبب أمتلاكها مناظر طبيعية ساحرة، وتتوافر فيها العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الألعاب المائية الممتعة للغاية ، والتنقل وسط الغابات الأستوائية،  وأحتوائها على كثير من الجزر الطبيعية ذات المناظر الساحرة الخلابة ومن أبرز هذه الجزر كما يلي :

1- جزيرة ماهي :

– تعتبر جزيرة ماهي  أكبر وأشهر جزر سيشل بها العاصمة مدينة فيكتوريا، يعيش فيها ما يقرب من 90% من إجمالي سكان جزيرة سيشل، وتعتبر الموطن الأصلي للسلاحف العملاقة والنادرة، تتميز بكثرة المحميات الطبيعية وبها مجموعة من السلاسل الجبلية المرتفعة، تتميز بالهدوء وبعيدة عن ضوضاء وصغب المدينة، كأنها جنة أستوائية في قلب المحيط الهادي، تمتلك الكثير من الأنشطة الترفيهية التى تجذب الزوار إليها.

– أهم المعالم السياحية فى جزيرة ماهي التى تأسر الزوار ببساطتها ( برج الساعة، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومعبد أرول ميهو نافاساكثي فيناياغار، وشلال سوزير، ومسارات كوبوليا، وسوق السير سيلوين سيلوين كلارك)

جزيرة ماهي أهم جزر سيشل حيث بها العاصمة فيكتوريا
جزيرة ماهي أهم جزر سيشل حيث بها العاصمة فيكتوريا

2- جزيرة براسلين :

– لا يمكننا التحدث عن أفصل جزر سيشل دون ذكر جزيرة براسلين لأنها تدخل ضمن اليونسكو للمحافظة على التراث  عالميآ، على الرغم من كونها أصغر جزر سيشل لكنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الشواطئ النقية التى تتميز بنعومة رمالها، وبها الكثير من الأنشطة الترفيهية المسلية، تتميز بوجود أكبر جوز هند فى العالم وهو ثمار الكوكو دي مير.

– لابد من ذكر أهم المعالم السياحية فى جزيرة براسلين ومنها ( شاطئ غراند أنس، ومحمية فوند فيرديناند، وشاطئ كوت دور، وحديقة براسلين الوطنية، وشاطئ أنسي جورجيت)

3- جزيرة سانت آن :

– من أفضل الجزر التى تجذب الأزواج لقضاء شهر عسل لا ينسي لأنها من أكثر الأماكن رومانسية حيث الأستمتاع والإنغماس فى أحضان الطبيعة الخلابة ومشاهدة النجوم ليلآ والأستمتاع بالهواء النقي أمام مياة البحر الصافية.

4- جزيرة لاديجو :

– تشبه جزيرة لاديجو لوحة فنية مليئة بالألوان متمثلة فى السماء الزقاء الصافية والنباتات الخضراء المزدهرة رغم صغر حجمها إلا أنها تتميز بمناظرها الطبيعية وأجوائها المريحة. إلى جانب الخدمات الترفيهية فى مياهها الفيروزية الرائعة مثل الغوص وركوب الدراجات المائية، ويوجد بها أنواع كثيرة من الطيور النادرة، وبفضل هذه عوامل الجذب  تقدم لاديجو تجربة عظيمة للترفيه.

– من أهم المعالم السياحية فى جزيرة لاديجو هو شاطئ (Anse source d’Argent)  ويشتهر بتكوينه صخوره من الجرانيت الفريد، وتعتبر الجزيرة موطن للحياة البرية الخلابة مثل صائد الذباب (سيشل بارادايس) المهدد بالأنقراض.

5- جزيرة الطيور Bird Island :               – تعتبر جزيرة الطيور من أهم وأكثر الجرز التى تمتلك مجموعة ليست بقليلة من الطيور النادرة والفريدة التى لا مثيل لها، وتمتلك عدد كبير من الطيور أهمها طيور الخرشنة، يأتي إليها كثير من الزوار لمشاهدة هذه الطيور النادرة والأستمتاع بأصواتها التى تشبة النغمات أمام أمواج البحر، إلى جانب تميزها بالألعاب المائية مثل الغوص وركوب الكاياك، لذلك لا تتردد فى زيارة جزيرة الطيور إن أمكنت لك الفرصة.

6- جزيرة كوزين :

– تمثل جزيرة كوزين أصل الطبيعة فى قلب المحيط الهادي حيث تمتلك مناظر طبيعية تأسر القلب فهي منعزلة وبعيدة عن ضجيج العالم المحيط، تحتوي جزيرة كوزين علي عدد من المنتجعات السياحية المتقدمة التي توفر حياة سهلة وممتعة للسائحين والشعور بالأسترخاء عند تواجدهم على الشواطئ.

مجموعة أرخبيل سيشل
مجموعة أرخبيل سيشل

  أفضل الفنادق الموجودة فى جزيرة سيشل

– من أجل الاستمتاع بالسياحة داخل جزيرة سيشل لابد من الإقامة فى مكان مريح يمتاز بالهدوء والنظافة والخدمات الوفيرة، تتطلب السياحة فى جزيرة سيشل الإقامة فى الفنادق المريحة والجاذبة وذلك لطول مدة البقاء والأستمتاع بكل معالم الجزيرة البارزة أمام شواطئها النقية وركوب البواخر الفاخرة، والغوص فى قاع المحيط، إلى أن نصل لتذوق أطباق جزيرة سيشل اللذيذة الشهية، لذلك سوف نتناول أفصل الفنادق فى جزيرة سيشل كما يلى:

– فندق لي نوتيكو واتيرفرونت لاديغ.

– فندق كونستانس إيفيليا.

– منتجع كمبنسكي سيشل.

– منتجع وسبا هيليتون سيشل لابريز.

– فندق لو دوك دو براسلين.

– كورال ستراند سمارت تشويس.

– ذي ايتش ريزورت بو فالون بيتش.

– لابد أن نذكر أن دولة الإمارات العربيةالمتحدة تكون قريبة من جزيرة سيشل تعتبر المسافة بينهم قصيرة نسبيآ أقل من 5 ساعات لذلك يعتبر مواطنين دولة الإمارات أكثر الزوار لجزيرة سيشل وسوف نعرض أشهر خطوط الطيران من سيشل إلى دبي ومنها :

( طيرام الإمارات، طيران سيشل، الخطوط الجوية الأثيوبية، الخطوط الجوية الكينية، الطيران العماني، الخطوط القطرية، الخطوط الجوية الكويتية)  .

أفخم وأرقي فنادق سيشل
أفخم وأرقي فنادق سيشل

الأثار الأقتصادية التى تعود على جزيرة سيشل من السياحة

– تقوم السياحة بدور واضح ومهم فى أزدهار وتقدم أقتصاد جزيرة سيشل حيث تساهم الصناعات بجزء كبير من الناتح المحلي، حيث تعمل السياحة على توفير فرص عمل كثيرة للسكان، تساعد الإيرادات الناتجة عن السياحة بكثير من الخدمات وإصلاح البنية التحتية للجزيرة، وتطور الخدمات العامة، وحفظ هوية التراث الثقافي والسياسي.

بسبب أرتفاع عدد السائحين القادمين لجزيرة سيشل أهتمت الحكومة بتوسيع الطرقات والموانئ والمطارات لتلبية أحتياجات السياح والطلب المتزايد على الخدمات، أيضآ اهتمت ببناء الفنادق والمنتجعات السياحية وبناء المطاعم ذات واجهة حضارية متطورة تعكس الجمال الطبيعي لجزيرة سيشل ومحاولة الحفاظ علي مقومات السياحة داخل الجزيرة لجلب أكبر عدد ممكن من السياح لأزدهار الأقتصاد وتوافر الكثير من فرص العمل للمواطنين.

– تضم جزيرة سيشل مزيج حيوي وفعال من الأعراق حيث يوجد بها الفرنسية والهندية والكريول والبريطانية والصينية.  يحظي الزوار أيضآ بفرصة للأستمتاع بالأسواق المحلية والتعرف على الحياه السيشيلية، وتذوق كثير من المأكولات الكريولية الممتازة.

الأقتصاد الرائد لجزيرة سيشل
الأقتصاد الرائد لجزيرة سيشل

 

 

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *