الاستعلام عن الاجازات الرسمية في الإمارات العربية
الاستعلام عن الاجازات الرسمية في الإمارات العربية

الاستعلام عن الاجازات الرسمية في الإمارات العربية، أعلنت دولة الأمارات عن الإجازات الرسمية في الدولة لهذ العام 2021م من قبل مجلس الوزراء في الإمارات، حيث انتظر المواطنين جميعهم هذه الإجازات من أجل الخروج للفسح والاحتفال مع أسرهم في النوادي والحدائق والسينمات، وقريبا سوف يحتفل العالم الإسلامي بأكمله بواحد من الأعياد الدينية الأهم وهو عيد الأضحى المبارك.

 

الاستعلام عن الاجازات في الإمارات 2021

ويمكننا الآن الاستعلام عن الاجازات الرسمية والتي قد يتم الإعلان عنها وتطبيقها في الكثير من القطاعات الخاصة والحكومية والجامعات والمدارس والمؤسسات المختلفة.

الاجازات الرسمية الدينية في الإمارات

وبدأ العام الهجري بالكثير من الاحتفالات الدينية التي تكون خلال الأيام المقبلة، وهذا ما جعل الدولة بالإعلان عن العطلات الرسمية في الهيئات الخاصة والحكومية ومنها:

  • عطلة بداية السنة الهجرية والتي تكون في يوم الثاني عشر من شهر أغسطس المقبل لهذا العام، وتوافق اليوم الأول من شهر محرم ويحتفل به المسلمين كذكرى سنوية وهي هجرة النبي عليه الصلاة والسلام.
  • والمولد النبوي الشريف ويتم الاحتفال به في يوم الواحد والعشرون من شهر 10 من هذا العام، ويكون موافق يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
  • وعيد الأضحى المبارك والموافق يوم عشرون من شهر 7 لعام 2021 والموافق العاشر من شهر ذي الحجة، وقد تستمر الإجازة ثلاث أيام من يوم عشرين ليوم اثنين وعشرين.

الإجازات الوطنية في دولة الإمارات

وتحتفل الإمارات بالعديد من المناسبات والأعياد الوطنية التي قد تستغلها الدولة من أجل إعطاء العاملين إجازات رسمية، وهذه الأعياد تتمثل في التالي:

  • عيد الشهيد وقد يحتفل به دولة الإمارات في اليوم الأول من شهر سبتمبر من هذا العام، وهذا العيد يتم الاحتفال فيه بشهداء الوطن المضحيين بروحهم من أجل الوطن.
  • وإجازة اليوم الوطني في الإمارات وقد يتم الاحتفال به في اليوم الثاني والثالث من شهر ديسمبر المقبل، وهذا اليوم قد تم تحقيق مجموعة من الإنجازات المختلفة في المجالات المتعددة.

وهذه كافة الإجازات الرسمية التي أعلنت عنها دولة الإمارات لهذا العام 2021، ولكن جدول العطل الرسمية في الإمارات لا يشمل ذكرى الإسراء والمعراج التي انتقل فيها رسولنا الكريم من الحياة الدنيا إلى السماء، ولكن ذكرنا كافة الأعياد الأخرى والاحتفالات الخاصة بالمسلمين والغير مسلمين في دولة الإمارات وقمنا بتحديد مواعيدها بشكل مفصل حتى يستعد المواطنين للاحتفال بهذه المناسبات الجليلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *