الأهلي بطل الدوري رسميا للمرة ٤٣ في تاريخه في موسم استثنائي

الأهلي بطل الدوري رسميا للمرة ٤٣ في تاريخه في موسم استثنائي
النادي الأهلي

حقق النادي الأهلي بطولة الدوري رقم 43 في تاريخه في موسم استثنائي ومتبقي له خمسة مباريات وقبل أن يلعب مباراة القمة القادمة حيث فاز فريق سيراميكا كليوباترا على فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني في مباراة الاسبوع الثالث والثلاثين بهدفي صلاح محسن لاعب الأهلي المعار لسيراميكا والذي أهدى لقب البطولة للأهلي قبل مواجهة الزمالك القادمة ليتوقف رصيد بيراميدز عند النقطة 67 بفارق 8 نقاط عن النادي الأهلي صاحب المركز الأول برصيد 75 نقطة والذي يستحيل تعويضه في المباراتين المتبقيتين له ليتوج الأهلي بطل للدوري العام للموسم الحالي 2022 / 2023 في موسم من أنجح المواسم للنادي الأهلي.

مارسيل كولر يحقق رقم قياسي في تاريخه

حقق مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي رقم قياسي من البطولات لم يحققه في تاريخه سواء لاعب أو مدير فني حيث فاز النادي الأهلي تحت قيادته الفنية بخمسة بطولات دفعة واحدة بدأت بكأس السوبر المصري للموسم قبل الماضي 2020 / 2021 بالفوز على نادي الزمالك في المباراة التي جمعتهما في الامارات بهدف برونو سافيو والذي رحل عن النادي الأهلي.

2 21 e1689089581246
كولر

أما البطولة الثانية فكانت كأس مصر للموسم الماضي 2021 / 2022 بالفوز على نادي بيراميدز بهدفي محمود كهربا وحمدي فتحي بعد تأخر الأهلي بهدف أحمد سامي ليتوج باللقب الثاني له.

ثم تأتي البطولة الثالثة وهي كأس السوبر عن العام الماضي 2021 / 2022 بالفوز على بيراميدز بهدف علي معلول من ضربة جزاء في المباراة التي أقيمت في الامارات والتي كانت من المفترض أن تقام بين نادي الزمالك بطل الدوري والنادي الأهلي بطل الكأس ولكن بعد اعتذار الزمالك عن عدم لعب المباراة حل محله بيراميدز وكانت هذه هي البطولة الثالثة للأهلي مع مارسيل كولر.

أما البطولة الرابعة والأهم وهي دوري أبطال افريقيا 2023 والتي فاز فيها الأهلي على الوداد بمجموع المباراتين بالفوز في القاهرة بهدفين مقابل هدف والتعادل بالمغرب بهدف محمد عبد المنعم الشهير ليتوج بالبطولة الأهم هذا الموسم.

ثم يأتي مسك الختام مع البطولة المفضلة للأهلي وجماهيره وهي بطولة الدوري العام للموسم الحالي 2022 / 2023 قبل خمسة مباريات متبقية للأهلي بعد وصول الفارق بينه وبين بيراميدز صاحب المركز الثاني إلى 8 نقاط من المستحيل تعويضها ليتوج بالبطولة الخامسة هذا الموسم ويمكن أن يصل الرقم إلى رقم قياسي تاريخي حيث يتبقى هذا الموسم للأهلي ثلاث بطولات هي كأس مصر ، و كأس السوبر الافريقي ، وكأس السوبر المصري لو فاز بها النادي الأهلي مع كولر.

الأهلي بطل الدوري
الأهلي

أرقام الأهلي هذا الموسم

على الرغم من أن النادي الأهلي مازال متبقي له خمسة مباريات على نهاية الدوري إلا أن أرقامه افضل أرقام في الدوري هذا الموسم حيث يملك الأهلي أقوى هجوم وسجل 54 هدف و يمكن أن تزيد حصيلة الأهلي من الأهداف خلال المباريات المتبقية له.

كما يملك الأهلي أقوى خط دفاع في الدوري حيث لم يدخل في مرماه سوى 7 أهداف فقط ، والأهلي أكثر فريق تحقيق للفوز حتى الأن حيث فاز في 23 مباراة من أصل 29 مباراة قابلة للزيادة في المباريات القادمة.

النادي الأهلي
الشناوي

بالإضافة إلى ذلك فهو الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يهزم حتى الأن هو صاحب أكبر عدد مباريات بشبالك نظيفة 22 مباراة دون أن تهتز شباكه ، مبروك للنادي الأهلي وجماهيره ومجلس إدارته ولاعبيه وجهازه الفني بالفوز الدوري رقم 43 في تاريخه وحظ أوفر لباقي الفرق في الموسم القادم.

صراع البقاء ومن هي الفرق الهابطة لدوري المظاليم

حسم كل من الإسماعيلي ، ، سيراميكا كليوباترا ، البقاء في الدوري الممتاز الموسم القادم بعد فوز الاسماعيلي على فريق الداخلية بهدف للاشئ ضمن به البقاء بعد وصوله للنقطة رقم 37 والتي تبعده بشكل نهائي عن صراع الهبوط ، أما فريق سيراميكا كليوباترا هو الأخر قد ضمن البقاء بعد وصوله للنقطة 37 بعد فوزه أمس على بيراميدز بهدفين مقابل هدف عن طريق صلاح محسن لاعب الأهلي المعار والذي ساهم بهاذين الهدفين في بقاء فريق بالدوري وفى نفس الوقت ساهم في تتويج الأهلي بالبطولة قبل نهاية الموسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *