اشتراكات مترو الأنفاق بتخفيضات 98% لكل الطلبة والطالبات

اشتراكات مترو الأنفاق بتخفيضات 98% لكل الطلبة والطالبات
إشتركات مترو الأنفاق بتخفيضات 98% لكل الطلبة والطالبات

اشتراكات مترو الأنفاق أعلنت الهيئة العامة لمترو الأنفاق عن تخفيضات تصل إلى 98% على اشتراكات المترو على خطوط المترو الثلاثة ، وذلك مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد وبدء الدراسة 2023/2024م، فما هي الفئات المستهدفة لاستخراج اشتراك المترو ،  ما هي الخطوط المستهدفة لمترو الأنفاق، وما هي خطوات إستخراج اشتراكات مترو الأنفاق للطلبة والطالبات، وما  نسبة التخفيض التي تمنحها الهيئة القومية لمترو الأنفاق ، وسوف نتعرف على تلك الإجراءات فى 10 خطوات سنتعرف عليها فى  السطور التالية و من خلال، موقع الحكاية   هتعرف  كل الحكاية .

الفئات المستهدفة لاستخراجاشتركات المترو
الفئات المستهدفة لاستخراج
اشتراكات مترو الأنفاق

 

الفئات المستهدفة لاستخراج اشتراكات المترو

اشتراكات مترو الأنفاق في أطار حرص الدولة على مصلحة المواطن و الطلبة والطالبات ودعم المواطن بشتى سبل الدعم التي توفر له حياة كريمة ومستوى تعليمي جيد  ينفع به نفسه وغيره والمجتمع فقد حرصت الدولة على تذليل كل الصعاب أمامه حتى تمهد له الطريق لذلك ، ومن ثم   قامت وزارة النقل والهيئة العامة لمترو الأنفاق بتيسير إجراءات استخراج  اشتراكات مترو الأنفاق لكل الطلبة والطالبات في المدارس والمعاهد والجامعات..

الحكومية وحتى الهيئات التعليمية الخاصة وقدمت تخفيضات كبيرة على اشتراك المترو لجميع الطلبة والطالبات وليس هولاء وحسب بل حتى كبار السن فقد قدمت لهم الدولة الدعم لكافة وسائل المواصلات لمن هم فوق سن 60 وذلك تكريما لهم على ما قدموه لوطنهم طول حياتهم فكان لابد من رد الجميل لهم  بعدما قدموا أعمارهم لخدمة الوطن .

الخطوط المستهدفة لاستخراج اشتراكات مترو الأنفاق
الخطوط المستهدفة لاستخراج اشتراكات مترو الأنفاق

ما هى الخطوط المستهدفة لاستخراج اشتراكات مترو الأنفاق 

قدمت وزارة النقل والهيئة العامة لمترو الأنفاق للمواطن و لكل الطلبة والطالبات خطوط المترو الأربعة بمراحلها المختلفة  وهى كالتالى :

الخط الأول لمترو الأنفاق   : من  ( حلوان – المرج الجديدة ) والذي يبلغ طوله 44 كيلو متر وعدد 35 محطة ، و الذي ينقل  ما يقرب من 1.7 مليون مواطن يومياً ذهباً وإياباً.

الخط الثاني لمترو الأنفاق :   من ( شبرا الخيمة – المنيب ) والذي يبلغ طوله 21.6 كيلو متر  ، وعدد 20 محطة ، والذي ينقل ما يقرب من 1.4 مليون مواطن يومياً ذهباً وإياباً.

الخط الثالث لمترو الأنفاق من ( عدلى منصور – إمبابه /جامعة القاهرة)  والذي يبلغ طوله 41.2 كيلو متر وعدد 34 محطة ، وينقل ما يقرب من  1.5مليون مواطن يومياً ذهباً وإياباً.

الخط الرابع لمترو الأنفاق من ( 6 أكتوبر / حى الأشجار – القاهرة الجديدة/ الرحاب  ) والذي يبلغ طوله 46.5 كيلومتر وعدد 40 محطة وينقل ما يقرب من 1.5 مليون مواطن يومياً ذهباً وإياباً .

مواعيد عمل المترو
مواعيد عمل المترو

مواعيد عمل مترو الأنفاق

يبدأ تشغيل أول مترو في الساعة 5:00 صباحاً واخر موعد يكون في الساعة 12:00 مساءا والتى تتمثل فى أغلب اليوم لما له من أهمية كبيرة فى نقل الركاب ، والذى أصبح يتفوق على باقى أنظمة النقل الأخرى لما له من أهمية قصوى في توفير الوقت والجهد وحتى التوفير المادي مقارنة بالأنظمة الأخرى من وسائل النقل والمواصلات ، ومن ثم توليه الدولة والقيادة السياسية دائماً الأهمية الكبرى للدور الذي يقوم به في تخفيف العبء على باقى وسائل النقل الأخرى وكذلك توفير العبء على الطرق وتقليل نسب الحوادث على الطرق طبقا لإحصائيات الهئية العامة للطرق والكباري المصرية.

إجراءات إستخراج اشتراكات مترو الأنفاق
إجراءات إستخراج اشتراكات مترو الأنفاق

خطوات إستخراج اشتراكات مترو الأنفاق 

فى إطار استعدادات الطلبة والطالبات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/2024 والذي يبدأ في 30 سبتمبر القادم ومن خلال الدعم الحكومي المتواصل لأبناء الوطن من خلال تيسير استخراج اشتراكات مترو الأنفاق للخطوط  الثلاثة نرصد لكم خطوات استخراج الاشتراكات للطلبة والطالبات لشبكة مترو الأنفاق  لجميع الخطوط فى الخطوات العشر التالية :

1- التوجه لأقرب مكتب اشتراكات  مترو الأنفاق من المكاتب  المتاحة بمحطات مترو الأنفاق المختلفة ثم شراء إستمارة طلبة وقيمتها 5 جنيهات لكافة الطلبة .

2- ملء الاستمارة بالبيانات المطلوبة ومنها محطة المغادرة ومحطة الوصول والاسم والوظيفة مع إضافة عدد 2 صورة شخصية علي الاستمارة وختم و إعتماد الاستمارة من مكتب خدمات الطلاب من المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع له الطالب أو الطالبة لعمل الإشتراك .

 3- يتم إعتماد الصورة على الاستمارة بختم الكلية أو المعهد أو المدرسة ويتوسط الختم الصورة و الاستمارة معاً و تختم الصورة الثانية من الخلف لوضعها على الاشتراك فيما بعد.

إجراءات إستخراج اشتراكات مترو الأنفاق
إجراءات إستخراج اشتراكات مترو الأنفاق

4- ويتم إعتماد الاستمارة للمدارس الخاصة من المنطقة التعليمية التابعة لها المدرسة بختم شعار الجمهورية على كل من الاستمارة والصور .

5- يتم استخراج الإشتراك للطالب أو الطالبة ويكون بخط سير من مقر إقامة الطالب أو الطالبة أو محل السكن وحتى مقر دراسته فقط.

6- مدة الإشتراك 3 شهور ويجدد كل ترم دراسي جديد لفترة جديدة أو 3 شهور جديدة

7- يتم إثبات الكود الحسابي الخاص بالإدارة التعليمية والذي تكون من 8 أرقام بمعرفة المدرسة أو المعهد أو الكلية من الجهة الدراسية التابع لها الطالب أو الطالبة .

إشتركات مترو الأنفاق بتخفيضات 98% لكل الطلبة والطالبات
اشتراكات مترو الأنفاق بتخفيضات 98% لكل الطلبة 

8- نسبة التخفيض على الإشتراك تصل إلى 98%

9- قيمة الإشتراك لركوب 3 مراحل 33 جنيهاً 

10- قيمة الاشتراك لركوب 4 مراحل 41 جنيهاً.

مع موقع الحكاية . .  هتعرف آخر الحكاية ..

اشتراكات مترو الأنفاق دائما ما تسعى الحكومة للتخفيف عن المواطن من خلال تقديم بعض الخدمات التى يحتاجها المواطن من خلال توفير الدعم لبعض القطاعات ومنها قطاع الصحة وقطاع التعليم وكذلك قطاع التموين وقطاع النقل والمواصلات لما لها من أهمية قصوى فى الحياة اليومية للمواطن لذا تمد له يد العون حتى توفر له حياة كريمة والاولاد الذين هما رجال وسيدات المستقبل .

شارك الخبر