اسكان الشباب 2021 شروط وطريقة حجز وحدة سكنية جديدة
اسكان الشباب 2021

اسكان الشباب 2021 ضمن مبادرة سكن لكل مواطن تلك الحملة التي أطلقها السيد / عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ضمن عدد من المبادرات التي هدفها دعم المواطن المصري والنهوض بجميع فئات الشعب وعلي رأسهم محدودي الدخل ، ونتعرف معكم طرق التقدم علي مشروع اسكان الشباب 2021 بموقع الحكاية .

اسكان الشباب 2021

منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مهامه وقد أكد علي ضرورة توفير حياة كريمة لكل المواطنين ، وأعلن عن عدة خطوات خلال الأعوام القادمة لتغيير شكل الدولة والنهوض بها ، وعلي رأسهم حل مشكلة الإسكان الذي يعد طوق النجاة لآلاف الأسر التي تبحث عن سكن خاص بهم وحياة كريمه وتم الإعلان عن مشروع سكني جديد لجميع فئات الشعب  .

سكن لكل المصريين

تم الاعلان عن تلك المبادرة من رئيس الجمهورية وقد أكد أنه خلال الفترة المقبلة سوف يتم تقديم شقق سكنية لجميع المستحقين ، وقد أعلن البنك المركزي المصري في ضوء طرح المبادرة التي تم اعتمادها في 13من شهر يوليو الماضي عن تخصيص مبلغ 100مليار جنية من خلال البنوك و الشركات  وقد تم البدا في بيع كراسات الشروط في 15 من أغسطس الماضي وتلك الفئة تخص محدودي الدخل ومتوسطي الدخل .

طرح وحدات سكنية جديدة

في هذا الإطار تم الاعلان عن طرح 125 الف وحدة وقد تم تخصيص 100 الف وحده لمحدودي الدخل بينما تم تخصيص 25 الف وحدة المتوسطي الدخل .

مساحات شقق اسكان الشباب 2021

تم الاعلان عن وجود عدد من المساحات الوحدات لمحدودي الدخل تتراوح بين 75 متر إلي 90 متر وتتراوح أسعارها بين 164 الف إلي 310 الف ويتم سداد حجز الجديه 10% من اصل المبلغ ، بينما تم طرح وحدات لمتوسطي الدخل تتراوح مساحتها بين 105 متر إلي 114 متر ويتراوح سعرها بين 640 الف جنية إلي 900 الف جنية  ويتم سداد حجز الجديه 15% من اصل المبلغ.

اسكان الشباب 2021
اسكان الشباب 2021

شروط الحصول على وحدة سكنية

إن يكون المتقدم مصري الجنسية

الا يقل عمر المتقدم عن 21 عام فيما لا يزيد عن 50 عام.

إلا يقل الدخل الشهري لمحدودي الدخل عن 4500 جنية مصري.

الا يحق الا لفرد واحد من كل أسرة الحصول على وحدة سكنية.

مدن اسكان الشباب 2021

بدر / حدائق العاصمة/ 15 مايو / حدائق أكتوبر / 6 أكتوبر/ العاشر من رمضان/ أسوان الجديدة/ العلمين الجديدة / المنيا الجديدة / ناصر / رشيد الجديدة / بني سويف الجديدة / الغردقة /البداري / وبور فؤاد  وتوجد كراسات الشروط في مكاتب البريد  الرسمية في هذه المناطق.

وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة

و تيسيرا علي المواطنين يقوم البنك باحتساب فائدة قدرها 3%، فيما وضع البنك زيادة سنوية 7% وتصل مدة التمويل الي 30 عام، ويتم تسليم الوحدات خلال 3 سنوات من تاريخ التقدم علي الوحدات السكنية.

وقد وضعت الدولة حصه من المبادرة لذوي الهمم حسب القانون قدرت ب 5%  كما تم عمل منصة لتوظيف ذوي الهمم وذلك لمراعاة حالتهم ومحاولة دمجهم وسط المجتمع والعمل علي مبدأ تكافئ الفرص ويستمر العمل علي حجز الوحدات السكنية حتي التاسع من شهر سبتمبر 2021 لجميع المواطنين .

خطوات الحصول على وحدة سكنية

اولا يجب شراء كراسة الشروط من مكتب البريد

ثانيا يجب دفع رسوم سداد حجز الجديه

ثالثا يجب التسجيل عبر الموقع الرسمي ل منصة الاسكان الاجتماعي

رابعا توثيق جميع البيانات بطريقة صحيحة وكتابة رقم هاتف يمكن التواصل معك به ، ثم الضغط على موافق وبهذا يتم التسجيل في مبادرة سكن لكل مواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *