ارتفاع الجنيه المصري: سعر الدولار وفقاً لبيان البنك المركزي 8-7-2024

ارتفاع الجنيه المصري: سعر الدولار وفقاً لبيان البنك المركزي 8-7-2024
ارتفاع الجنيه المصري: سعر الدولار وفقاً لبيان البنك المركزي 8-7-2024

شهد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري انخفاضًا جديدًا وفقًا لآخر تحديثات البنوك، بعد قفزات شهدها في الأيام الماضية، خاصة يوم 24 يونيو عندما بلغ حوالي 48.46 جنيه لكل دولار. اليوم، انخفض السعر إلى أقل من 48 جنيهاً، بعد صدور بيان من البنك المركزي المصري بشأن زيادة الاحتياطي النقدي.

تراجع سعر الدولار

أظهرت آخر التحديثات على مواقع البنوك الحكومية والخاصة تراجعًا في سعر الدولار، حيث انخفض بنحو 2.95 جنيه من أعلى سعر سجله في مارس الماضي وهو 50.85 جنيه. اليوم، سجل الدولار 47.90 جنيه في البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

أسعار الدولار اليوم في مصر
أسعار الدولار اليوم في مصر

بيان البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري في بيان رسمي أمس ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلى 46.383 مليار دولار بنهاية يونيو 2024، مقارنة بـ 46.125 مليار دولار بنهاية مايو السابق.

توقعات مستقبلية إيجابية

في سياق متصل، أعلن محللو بنك أوف أمريكا عن انتهاء أزمة الدولار في مصر، متوقعين ارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار في السنوات المقبلة. تأتي هذه التوقعات بعد قرار البنك المركزي المصري في مارس 2024 بالسماح للبنوك بتداول العملات وفقًا لآليات العرض والطلب.

صفقات اقتصادية مع أوروبا

أعلنت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، عن توقيع صفقات واتفاقات ومذكرات تفاهم بين مصر وشركات أوروبية تتجاوز قيمتها 40 مليار يورو. هذا يعكس دعم الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري وإجراءات الإصلاح الاقتصادي.

استلام الدفعة الثانية من رأس الحكمة

أعلنت الحكومة المصرية مطلع شهر يونيو الماضي عن تسلمها الدفعة الثانية من صفقة “رأس الحكمة” من الجانب الإماراتي، بقيمة 14 مليار دولار. هذا ساهم في زيادة الموارد الدولارية.

سعر الدولار اليوم في مصر
سعر الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار اليوم

– في البنك الأهلي المصري: 47.90 جنيه للشراء، 48.00 جنيه للبيع.
– في بنك مصر: 47.90 جنيه للشراء، 48.00 جنيه للبيع.
– في البنك المركزي المصري: 47.88 جنيه للشراء، 48.02 جنيه للبيع.
– في البنك التجاري الدولي: 47.90 جنيه للشراء، 48.00 جنيه للبيع.

السوق السوداء

مع توحيد سعر الصرف من قبل البنك المركزي في مارس الماضي، توقفت السوق السوداء وأصبح الدولار متاحًا في الجهاز المصرفي بسعر مناسب.

  • تحديث يومي لأسعار الدولار

يستمر الاهتمام الكبير بسعر الدولار في مصر من قبل المواطنين وأصحاب الأعمال والتجار والمستوردين والمستثمرين، حيث تكشف البنوك عن أسعار الدولار بانتظام عبر مواقعها الرسمية.ويواصل الجنيه المصري تسجيل تحسن ملموس أمام الدولار الأمريكي، مدعومًا بجهود البنك المركزي المصري لزيادة الاحتياطي النقدي وإصلاحات اقتصادية شاملة. ومع التوقعات الإيجابية من محللي السوق والاتفاقيات الدولية مع الاتحاد الأوروبي، يبدو مستقبل الجنيه واعدًا. تتبع أسعار الدولار بانتظام أصبح أمرًا ضروريًا لأصحاب الأعمال والمستثمرين، الذين يعولون على الاستقرار الاقتصادي لتحقيق نمو مستدام.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *