أهم 10النصائح لبيع الذهب والاستفادة بأعلى قيمة
أهم النصائح لبيع الذهب والاستفادة منه

كل من يمتلك بعض المشغولات الذهبية يستطيع تحديد قيمة الذهب التى يمتلكها بشكل مبسط و شخصى دون الحاجة إلى مساعدة فى بيع الذهب من خلال بعض الخطوات التى تتبع وهنا يتعلق الأمر بتحديد سعر الجرام و لعيار المحدد الذى يملكه فى نفس التاريخ الذي سوف يتم فية إتخاذ إجراء لعملية البيع ونحن فى موقع الحكاية نقدم لكم خدمة أسعار الذهب فى البيع والشراء بشكل مستمر واليوم سنتعرف على أهم النصائح فى بيع الذهب لتحصل على أعلى قيمة ربحية منه

أهم النصائح لبيع الذهب والاستفادة منه
أهم النصائح لبيع الذهب والاستفادة منه

خطوات تقييم سعر الذهب

تقييم الأواني الذهبية طبقاً لنوع العيار فيما تجميع أجزاء مصنعة من نفس العيار مع بعضها البعض، وتحديدها عن طريق العلامة المميزة لكل عيار وفقًا للقانون المعتمد في البلد، ومن ثم الوزن باستخدام ميزان دقيق وتسجيل الوزن النهائى الأجزاء المتشابهة من نفس العيار.

هنا نتكلم عن كمية الذهب الخالص (24 ) فهو يحتوى على نسبة (99.9%) في نسبة قيراط من الذهب. فهو يوضح أن الذهب عيار (22) يحتوي على (91.67%) من وزنه من الذهب الخالص.

ويصل هذا الرقم إلى (87.5%) عند العيار (21) قيراط و(75%) في العيار (18) قيراط، أما عند العيار (21) قيراط و(75%) في العيار (18) قيراط، أما الذهب عيار (14) قيراط تنخفض نسبة الذهب الخالص فيه إلى (58.3%)، أما في العيار (12) قيراط يقتصر وجود الذهب الخالص على (50%).

أهم النصائح لبيع الذهب والاستفادة منه
أهم النصائح لبيع الذهب والاستفادة منه

يتم حساب وزن الذهب لكل عيار بناء على نسبة الذهب الخالص الموجود في العيار، مما يؤدي إلى تحديد كمية الذهب الخالص الواردة في المقتنيات المحددة. حينها تسجل النتيجة وتكرر العملية إذا كان هناك مقتنيات من عيارات مختلفة. في الختام…

-يتم جمع جميع النتائج للحصول على إجمالي كمية الذهب الخالص المملوكة.

نقوم بضرب الغرامة الذي تم احتسابها في النتيجة الكلية الموضحة في الفقرة السابقة بالسعر الرسمي للغرام من الذهب عيار 24 ، وذلك للحصول على قيمة الذهب الذي نملكه وفقاً لعملية التقييم التي يتم إجراؤها في تاريخ بيع الذهب.

ما هو الفرق بين الذهب الكسر والذهب المستعمل
أهم النصائح لبيع الذهب والاستفادة منه

يتوجب علينا أن نفهم الرسوم و العمولات الواجبة عند تسويق الذهب، التي تتغير بين دولة وأخرى، و حسابها بدقة، و قطعها من القيمة المالية لبيع الذهب، يصلنا أخيرًا السعر النهائي الصافي بعد إتمام الصفقة.

أهم النصائح لبيع الذهب والاستفادة منه
أهم النصائح لبيع الذهب والاستفادة منه

أهم النصائح فى بيع الذهب لتصل لأعلى معدل ربح.

عند التفكير في بيع المقتنيات الذهبية، يجب عليك أن لا تكون على عجلة من أمرك وأن تحافظ على هدوئك وتأخذ بالنصائح التالية:

من المفترض التأكد من سعر الذهب المتاح في السوق من تاريخ البيع مشغولات الذهبية والتى يكشفها لكم موقع الحكاية بصفة مستمرة ومع اجدد التغيرات ، ويمكن ذلك عن طريق متابعة النشرات الخاصة بالمراجع المصنفة و المؤكدة في البلد.
يجب أن يكون المتداول على دراية كاملة بأحجام وأوزان المنتجات التي يريد بيعها، بالإضافة إلى معرفة العيارات المناسبة. وينصح بحمل الفواتير إذا كانت متاحة، لتجنب الممارسات الغير مشروعة مثل التلاعب في الوزن من قبل المشترين.

يتم عرض المشغولات الذهبية في أكثر من محل الصاغة لتحديد القيمة الأكيدة قبل البيع والحصول على أفضل سعر.

يهتم محلات الصاغة بإجراءات البيع لذهب في المدن الكبيرة التي تضم الكثير من محلات الصاغة بيع وشراء المشغولات الذهبية، والتي يمكننا من خلالها المنافسة و الحصول على أعلى الأسعار.

يجب الإطلاع على النظم واللوائح الصادرة في البلد بشأن الرسوم و العمولات التي يتطلب دفعها عند بيع الذهب، ويمكن للمتخصصين في متاجر السبائك و السك الذهبي أن ينصحون بالالتزام بتقديم الفاتورة المفصلة من الشخص الذي يشتري منك، وذلك لجعل كل شيء واضح بشكل كامل.
يجب على من يقرر بيع الذهب أن يتفادى هذه الأيام المنخفضة فيها عدد المشترين المحتملين (و أيام العطل الدينية على سبيل المثال) حتى لا تضطر للبيع بعرض سعر أقل منن قيمة المشغولات.

النصائح المهمة لبيع الذهب
النصائح المهمة لبيع الذهب

يجب الراغب فى بيع المشغولات الذهبية التعامل مع المحلات المشهورة والمعروفة سمعتها الجيدة.

وتجنب التعامل مع البائعين المجهولين الهوية الذين يكون من الصعب التعامل معهم مرة أخرى إذا حدثت أخطاء في عملية البيع.
يجب أن يتم الحرص الضرورى عند بيع المجوهرات المصنوعة من الذهب المرصعة بالأحجار الكريمة.

وعرضها على متاجر مختلفة قبل الانتهاء من عملية البيع، لأن السعر قد يختلف بشكل كبير بين المتاجر، وخاصة إذا كان هناك ألماس أو حجر كريم حقيقي وليس مزيف.

 

فى حالة أن الذهب المفترض بيعه من نوع (سبائك و جنيهات) ذهب مدخر ، فيمكن في بعض البلاد البيع عبر أماكن ومصارف خاصة. وهو من العوامل الاكثر ضمان فى الحصول على الأسعار المناسبة والحفاظ على الأمان.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

متوسط سعر الذهب بالاسواق المصرية اليوم بدون مصنعية

الوحدة أسعار الذهب بالجنية المصري
الذهب عيار 24 بيع 2,480 ، وفى الشراء 2,491
الذهب عيار 22 بيع 2,273 ، وفى الشراء 2,284
الذهب عيار 21 بيع 2,170 ، وفى الشراء 2,180
الذهب عيار 18 بيع 1,860 ، وفى الشراء 1,869
الذهب عيار 14 بيع 1,447 ، وفى الشراء 1,453
الذهب عيار 12 بيع 1,240 ، وفى الشراء 1,246
الاوقية بيع 77,128 ، وفى الشراء 77,483
الجنية الذهب بيع 17,360 ، وفى الشراء 17,440
كيلو الذهب بيع 2,480,000 ، وفى الشراء 2,491,429
ويختلف  سعر الذهب من محل  لآخر بالاسواق المصرية
متوسط اسعار الذهب اليوم بالبورصة المصرية بالجنية المصري والدولار الأمريكي 
الوحدة جنيه مصرى دولار أمريكى
سعر الذهب عيار 24 1,916 جنيه 61.90 دولار أمريكي
سعر الذهب عيار 22 1,756 جنيه 56.74 دولار أمريكي
سعر الذهب عيار 21 1,676 جنيه 54.16 دولار أمريكي
سعر الذهب عيار 18 1,437 جنيه 46.43 دولار أمريكي
أسعار الذهب عيار 14 1,117 جنيه 36.11 دولار أمريكي
أسعار الذهب عيار 12 957.78 جنيه 30.95 دولار أمريكي
أسعار الذهب عيار 9 718.34 جنيه 23.21 دولار أمريكي
سعر أوقية الذهب 59,574 جنيه 1,925 دولار أمريكي
سعر جنيه الذهب 13,409 جنيه 433.31 دولار أمريكي
سعر كيلو الذهب 1,915,567 جنيه 61,900 دولار أمريكي
اخر تحديث لسعر الذهب  اليوم فى مصر بتاريخ السبت 16 سبتمبر , 2023 05:44 PM بتوقيت جمهورية مصر العربية
سعر الذهب بأسواق المال المصرية
سعر الذهب بأسواق المال العالمية

 

 إرتفاع مؤشرات المستهلكين واحتمالات رفع الفائدة البنكية وتأثيرها على الذهب

وأظهرت البيانات الرسمية ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 3.7% في أغسطس على أساس سنوي، بعدما بلغ 3.2% في يوليو، ويعد أعلى من التوقعات البالغة 3.6%.

وينتظر المستثمرون اليوم صدور بيانات مؤشر السعر للمنتجين والمبيعات بالتجزئة، المزيد حول مسار السياسة النقدية المفترضة.

ويفترض محللين شركة إدارة الأصول الأمريكية “أكاديان” ارتفاع الدولار و عائدات سندات الخزانة الأمريكية على مدار الأشهر المقبلة، حيث يرجحون إبقاء الاحتياطي الفيدرالي على مسار تشديد السياسة النقدية، بحسب “بلومبرج”.

يرون التجار الآن الفرصة بنسبة 97٪ ليترك البنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة دون تغيير ، ولكن هناك إفتراض بنسبة 42٪ لرفع سعر الفائدة في شهر نوفمبر، طبقاً لمؤشر متابعة الفائدة الفيدرالية على
.

يضيف تيم ووتر ، كبير محللين الأسواق التجارية في K C M: « قوله ب إنتظار المستثمرين لمعرفة ما إذا كانت بيانات مؤشر سعر المنتجين القادمة تعكس رفع في أرقام مؤشر سعر المستهلكين».

واوضح : ” فى حالة تكرار رفع التضخم في الأشهر القادمة، فإن المزيد من المراقبة والتشديد من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يحدث. ويبدو ذلك فى شهر نوفمبر بشكل متزايد أنه سيكون اجتماعا مهم وسيتم التشديد بسبب لارتفاع أسعار الطاقة”.

ويترقب المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي بسبب سعر الفائدة الخميس، في ظل تحول في توقعات الأسواق لترجح بنسبة 75% زيادة بمقدار 25 نقطة أساس، بعد تقارير أشارت إلى توقع البنك أن يظل التضخم في منطقة اليورو أعلى 3% العام المقبل.

المعادن الأخرى

تراجعت الفضة الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 22.74 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين بنسبة 0.3٪ إلى 902.43 دولار، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.2٪ إلى 1261.70 دولارا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights