أكلات عيد الأضحى المبارك طريقة عمل فتة الكوارع مع الشوربة بطعم لا يقاوم
طريقة عمل فتة الكوارع

أكلات عيد الأضحى فتة الكوارع، مع إقتراب عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير والبركة، يبحث الجميع عن أكلات عيد الأضحى، ومن المعروف عن الشعوب العربية حبها للحوم والأكلات الدسمة خاصة الأكلات الشعبية والتي دائما ما نتناولها في عيد الأضحى المبارك، ودائما ما نبحث عن أكلات مختلفة وجديدة.

أكلات عيد الأضحى فتة الكوارع

تعتبر فتة الكوارع من أجمل الأكلات العربية والشعبية خاصة في مصر، وتتميز فتة الكوارع بقيمتها الغذائية العالية وفوائدها الكبيرة، وهي من أهم الأكلات التي يحرص الكثيرين على تناولها خاصة في عيد الأضحى المبارك.

 فتة الكوارع

الكثير من الأسر المصرية والعربية، تحب فتة الكوارع لكن هناك بعض ربات البيوت لا يجيدون طريقة عمل فتة الكوارع، على الرغم من سهولة طريقة تحضيرها في المنزل فهناك الكثيرين يقومون بشرائها من المسمط أو المطاعم التي تقدم تلك الأكلات الشعبية، واليوم يقدم لحضراتكم موقع ” الحكاية ” طريقة عمل فتة الكوارع مع الشوربة اللذيذة بطعم لا يقاوم وبطريقة سهلة وبسيطة .

مقادير فتة الكوارع بالخل والثوم

كوارع مقطعة ونظيفة حبة من (بصل،جزر،بصل اخضر، طماطم) معلقة زيت+سمن ٦حبهان،٣مستكة،٤ورق لورا،٢قرنفل ملح،فلفل اسود معلقة صغيرة سكر ٣نواة تمر
مقادير الأرز 
١معلقة زيت+١معلقة سمن ٢مستكة ، 2ونصف كوب أرز
2 ونصف كوب ماء
1 وربع ملعقة ملح صغيرة
التقلية 
الخل والثوم /  معلقة كبيرة سمن معلقة كبيرة توم مفروم ١/٢ معلقة صغيرة كسبرة ناشفة ١/٤ معلقة صغيرة كمون ١/٤ كوب خل مغرفة شوربة ، تقسم التقلية لجزئين ويضاف للجزء التانى كوب طماطم متسبكة مع معلقة صلصة وتترك على النار حتى يكون قوامها ثقيل .
أكلات عيد الأضحى فتة الكوارع
أكلات عيد الأضحى فتة الكوارع

طريقة عمل فتة الكوارع

وبعد أن تعرفنا على المقادير، أترككم مع فيديو لطريقة عمل فتة الكوارع خطوة بخطوة، والفيديو مقدم من قناة ” مطبخ هبة ” لا تنسوا الإشتراك في القناة اذا اعجبكم الفيديو :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *