أسعار اللحوم البلدية: مبادرة وزارة الزراعة لتخفيض الأسعار بدءاً من 250 جنيه

أسعار اللحوم البلدية: مبادرة وزارة الزراعة لتخفيض الأسعار بدءاً من 250 جنيه
مبادرة وزارة الزراعة: توفير اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بدءًا من 250 جنيهًا

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يتسأل الكثير من الناس عن أسعار اللحوم البلدية بأسعار مخفضة، وينتظر الكثير من المواطنين تخفيض وزارة الزراعة للأسعار. وقد عرضت القناة الأولى مؤخراً تقريرًا تلفزيونيًا حول مبادرة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لطرح اللحوم البلدية بأسعار مخفضة من خلال منافذها المختلفة. وفي هذا التقرير، تحدث أيمن عبدالوهاب، نائب مدير عام التسويق والمنافذ بالإدارة العامة للزراعات المحمية في وزارة الزراعة، عن تفاصيل هذه المبادرة وأهدافها.

مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا”

أطلقت وزارة الزراعة مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” والتي تهدف إلى تقديم لحوم وأضاحي عيد الأضحى المبارك بأسعار تقل عن السوق، وذلك من خلال منافذها المنتشرة ومعارضها والسيارات المتنقلة. تستهدف المبادرة تقديم منتجات زراعية وحيوانية عالية الجودة للمواطنين بأسعار مناسبة، مما يساهم في تخفيف العبء المالي عن الأسر، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" من وزارة الزراعة
مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” من وزارة الزراعة

أسعار اللحوم البلدية في المبادرة

وأوضح أيمن عبدالوهاب أن الأسعار في المبادرة تشمل:
اللحوم البلدية الفريش: تبدأ من 250 جنيهاً.
– اللحوم المفرومة: 240 جنيهاً.
– الكبدة: 240 جنيهاً.
– اللحوم الضأن: 320 جنيهاً.

الحكومة تواجه جشع تجار اللحوم بتخفيض الأسعار
الحكومة تواجه جشع تجار اللحوم بتخفيض الأسعار

دعم حكومي لمواجهة جشع التجار

أوضح محمد زينهم، مسئول اللحوم في الوزارة، أن المبادرة تهدف إلى مكافحة جشع التجار، مشيراً إلى أن “المبادرة تشمل فتح مزارع الوزارة لتمكين المواطنين من الحصول على احتياجاتهم. اللحوم البلدية هنا أرخص من المجمعات الاستهلاكية، وتبيع الوزارة اللحوم بأسعار هي الأرخص في مصر، وذلك تحت رعاية الرئيس السيسي”.

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

استيراد 145 ألف رأس ماشية

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يزداد اهتمام المواطنين بشراء اللحوم وتزداد حركة الأسواق، ويبحث المواطنون حينها عن أفضل الأسعار لتخفيف العبء المالي عليهم. وفي هذا السياق، أكد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وبكميات كبيرة، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى. وفي هذا الصدد، قال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، إن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بتوفير السلع أمام المواطنين بأسعار مخفضة وبكميات كبيرة، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى. لذلك تم العمل على زيادة المنافذ الثابتة على مستوى الجمهورية، حتى وصلت إلى 274 منفذًا، وستصل إلى 300 منفذ بنهاية هذا العام.

الأسعار تناسب جميع الفئات

أوضح سعيد صالح في تصريحاته أن الأسعار تتناسب مع جميع الفئات، وأن الوزارة تسعى لخلق روح المنافسة في الأسعار داخل الأسواق. وذكر أن سعر كيلو اللحم البلدي يبدأ من 250 جنيهاً، وكيلو الكبدة يبلغ 250 جنيهاً، واللحمة المفرومة تُباع بسعر 240 جنيهاً.

أسعار اللحوم اليوم

تتفاوت أسعار اللحوم في الأسواق على النحو التالي:
– كيلو من اللحوم البلدية: بين 300 و320 جنيهاً.
– كيلو من اللحم الكندوز: بين 320 و350 جنيهاً.
– كيلو جرام اللحوم الجملي: بين 230 و250 جنيهاً (بعد أن كان قد وصل إلى 350 جنيهاً في وقت سابق).
– كيلو من اللحوم الضأن: بين 380 و420 جنيهاً.
– كيلو من اللحم البتلو: بين 350 و400 جنيهاً.

تعد مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” من المبادرات الهامة التي تعكس حرص وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على تقديم الدعم الحقيقي للمواطنين من خلال توفير منتجات عالية الجودة بأسعار مناسبة. ومع استمرار هذه المبادرات، يمكن أن نتوقع المزيد من الاستقرار في الأسواق وزيادة الرضا بين المواطنين.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *