أسعار العملات اليوم: استقرار الدولار واليورو اليوم 10-7-2024

أسعار العملات اليوم: استقرار الدولار واليورو اليوم 10-7-2024
أسعار العملات اليوم: استقرار الدولار واليورو اليوم 10-7-2024

تشهد سوق العملات الأجنبية والعربية تحركات يومية تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد والأعمال التجارية. اليوم الأربعاء، سجلت أسعار العملات مستويات جديدة تعكس حالة السوق والتوجهات الاقتصادية العامة. في هذا المقال، سنستعرض بالتفصيل أسعار العملات الأجنبية والعربية الرئيسية مقابل الجنيه المصري، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الإجراءات الأمنية لمكافحة السوق السوداء، والعقوبات القانونية المفروضة على الاتجار غير القانوني بالنقد الأجنبي، فضلاً عن متابعة تحركات سعر الدولار أمام الجنيه وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

 أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأربعاء

  • سعر الدولار الأمريكي

شهد سعر الدولار الأمريكي اليوم استقراراً حيث بلغ 48.00 جنيه للبيع و47.90 جنيه للشراء.


  • سعر اليورو

بلغ سعر اليورو 52.03 جنيه للبيع و51.91 جنيه للشراء، مما يظهر استقراراً نسبياً في سعره.


  • سعر الجنيه الإسترليني

سجل الجنيه الإسترليني 61.50 جنيه للبيع و61.35 جنيه للشراء، مشيراً إلى استمرارية استقراره في السوق المصرية.


  • سعر الريال السعودي

بلغ سعر الريال السعودي 12.79 جنيه للبيع و12.77 جنيه للشراء، مما يعكس استقراره في السوق.


  • سعر الدينار الكويتي

سجل الدينار الكويتي 156.83 جنيه للبيع و156.45 جنيه للشراء، مما يظهر تذبذباً بسيطاً في سعره.

أسعار صرف العملات اليوم
أسعار صرف العملات اليوم

الإجراءات الأمنية لمكافحة السوق السوداء

يقوم رجال الأمن من وزارة الداخلية بملاحقة المخالفين والمتلاعبين بالعملات الأجنبية، خاصة في ظل التقلبات التي شهدها سعر الدولار أمام الجنيه في البنك المركزي المصري خلال الأيام الماضية. تهدف هذه الجهود إلى الحد من التلاعب بالعملات وإعادة الاستقرار للسوق.

العقوبات المفروضة على الاتجار في الدولار

  • عقوبات الاتجار بالدولار

تنص المادة 126 من القانون على معاقبة كل من يخالف أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 المتعلق بتنظيم عمليات النقد الأجنبي. على ان تكون العقوبة بالحبس ل
مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على ثلاث سنوات، وغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه.

عقوبة الاتجار غير القانوني بالنقد الأجنبي

كما تنص المادة 126 مكرراً على أن يعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن عشر سنوات، وبغرامة تعادل المبلغ موضوع الجريمة، لكل من يتعامل في النقد الأجنبي خارج بنوك مصر المعتمدة أو الجهات المختصة والمرخص لها بذلك. ويتم في جميع الأحوال مصادرة المبالغ موضوع الجريمة.

أسعار الدولار اليوم في مصر
أسعار الدولار اليوم في مصر

تحركات أسعار الدولار أمام الجنيه

  • استقرار أسعار الدولار

شهد سعر الدولار اليوم الأربعاء استقراراً نسبياً أمام الجنيه في جميع البنوك العاملة في مصر. وقد تحرك سعر الصرف أمس الثلاثاء بنحو 10 قروش أمام الجنيه في بعض البنوك.

انخفاض سابق في سعر الدولار

كان سعر الدولار قد شهد انخفاضاً ملحوظاً يوم الأحد الماضي في جميع البنوك العاملة في السوق المصرية. كما أعلن البنك المركزي المصري يوم الأحد الماضي عن ارتفاع الاحتياطي النقدي لمصر بنهاية شهر يونيو بمقدار 260 مليون دولار، ليصل إلى 46.4 مليار دولار، وهو أعلى مستوى له حتى الآن.

في الختام، تواصل أسعار العملات الأجنبية والعربية تسجيل مستويات جديدة مقابل الجنيه المصري، مما يعكس تأثيرات السوق العالمية والمحلية. ومع الجهود المكثفة من قبل وزارة الداخلية لمكافحة التلاعب بالعملات في السوق السوداء، تظهر الإجراءات القانونية الصارمة في مواجهة هذه الظاهرة. كما يظل الاستقرار النسبي في سعر الدولار مؤشرًا إيجابيًا للاقتصاد المصري، خاصة مع ارتفاع الاحتياطي النقدي للبلاد. يبقى علينا متابعة هذه التحركات باستمرار لفهم تأثيرها على الاقتصاد والتجارة في مصر.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *