أسعار الذهب اليوم وأفضل طرق الإستثمار 100%

أسعار الذهب اليوم وأفضل طرق الإستثمار  100%
أسعار الذهب وأفضل طرق الإستثمار 100%

أسعار الذهب وكيف تستمر في الذهب ؟هل بحثت عن أفضل طرق الإستثمار في الذهب وتحقيق أعلى عائد من هذا الإستثمار. وسوف أوضح لك فى هذا المقال عن أفضل طرق وتحقيق الأرباح وذلك من خلال  شراء المشغولات الكسر .أو الجنيهات الذهبية أو حتى السبائك أو شراء المشغولات الجديدة. وأيهم الأفضل فى تحقيق أعلى عائد ؟ ولماذا يعد المعدن الأصفر هو الملاذ الآمن ؟ وهل هناك فرق بين كل هذه الطرق لتحقيق الربح ؟

وهل يعد الاستثمار فى شراء المشغولات الذهبية من الوسائل قريبة المدى أم بعيدة المدى ؟. و لماذا تختار المعدن الأصفر عن باقى طرق الإستثمار الآخرى ؟ كل هذه الأسئلة سوف أرد عليها في هذا المقال. و أرجوا أن يفيد الجميع وفي نهاية المقال سوف أذكر أسعار الذهب اليوم في الأسواق المصرية. ومن خلال موقع الحكاية هتعرف كل الحكاية

أسعار الذهب ولماذا يعد الذهب الملاذ الآمن

يعد المعدن الأصفر الملاذ الآمن للأفراد بل والحكومات أيضاً. وذلك لأنه من أكثر المعادن أحتفاظا بالقيمة بالإضافة إلى أنه يتميز بثبات خصائصه  مع مرور الزمن. بالإضافة أن الدول تعتمد عليه ومخزون في البنوك المركزية كما أنه كان من وسائل التبادل التجارى قديما. بل أن العملات كانت تصنع من المعدن الأصفر كل هذه الأسباب أعطت بريق إلى المعدن الأصفر بالإضافة إلى بريقة الاصلى .

لماذا الاستثمار في الذهب هو الأمر الجيد
لماذا الاستثمار في المعدن الأصفر هو الأمر الجيد

لماذا أختار الإستثمار في الذهب عن باقي طرق الاستثمار

وكما ذكرنا فى الإجابة عن السؤال الأول في أنه يعد إستثمار أمن بمرور الزمن ويحقق مكاسب أعلى مع الوقت. ومن ناحية أخرى  و أكثر ما يميز هذا النوع من الاستثمار هو أسرع طرق الإستثمار في استرداد الأموال و العائد. وبدون وسطاء وفى نفس يوم إتخاذ القرار و بأمان. ومن الأسباب الأخرى أنه المعدن الذى يحتفظ  بخصائصه مع مرور الزمن. كذلك لزيادة الطلب عليه طوال الوقت جعله يحتفظ بقيمته بل في زيادة دائمة فى أسعار الذهب. نتيجة زيادة الطلب بل أحيانا يصل الحال أن يكون الطلب أكثر من العرض وهنا تحدث قفزات فى السعر .

هل الاستثمار في الذهب بعيد ام قريب المدى
هل الاستثمار في الذهب بعيد ام قريب المدى

هل الإستثمار في المعدن الأصفر بعيد أم قريب المدى 

يتميز المعدن الأصفر بأنه أحيانا يكون قريب المدى في حال التقلبات السعرية هنا يكون تحقيق الربح سريع. نتيجة للارتفاع المستمر في أسعار الذهب في وقت قصير لذا يصبح قصير المدى. ولكن بصفة عامة الاستثمار في المعدن الأصفر استثمار بعيد المدى بعض الشئ. حتى تستطيع جنى أرباح أكثر فعليك الإنتظار وكلما انتظرت كلما جنيت الأرباح أكثر. وأكثر ولا يمنع من فرص تاتيك فى منتصف الطريق والاختيار يكون لك أما ربح سريع وأما الإنتظار. وكلا الأمرين ليس فيه خسارة لأن ما يميز المعدن الأصفر ليس فيه خسارة

أي أنواع الذهب الأفضل للإستثمار
أي أنواع الذهب الأفضل للإستثمار

أى الأنواع من المشغولات الذهبية الأفضل للإستثمار

هل شراء المشغولات الجديدة أم المشغولات  القديمة أم الذهب الكسر، أم الجنيهات الذهبية و السبائك. وللإجابة على هذا السؤال يجب أن نفكر قليلاً لماذا يكون الشراء من أجل تحقيق أرباح. وبالتالي يكون قرار الشراء تابع للأقل في المصنعية عند الشراء. وهنا نجد وضحت الإجابة فيكون ترتيب أولية الشراء للذهب الكسر ثم الجنيهات و السبائك وأخيراً المشغولات الجديدة ولها ميزة إستخدام و إدخار .

نصائح عند شراء المشغولات الذهبية الكسر
نصائح عند شراء المشغولات الذهبية الكسر

لماذا أشتري الذهب الكسر وكيف أشتريه

من الضروري  على الراغبين في شراء المشغولات  الكسر والمشغولات  المستعملة الحصول على فاتورة رسمية. حتى لا يتعرضوا لأي مشاكل، وخاصة إذا كان المصدر غير معروف. حيث قد يكون المعدن مسروقاً وعند اللجوء لشراء المشغولات المستعملة، ومن اللازم إختيار المكان الموثوق به وذو سمعة جيدة. حتى لا يخدعك بتزوير المنتج الذي تشتريه وعليك التأكد من الختم الموجود على المشغولات  وعدم تأثر رداءة الجودة فى التصنيع على المنتج .

لا تبحث عن شراء المشغولات المستعملة من أماكن غير موثوق بها، خاصة إذا كان ذلك عبر مواقع التواصل الإجتماعي. حيث أنك لا تعلم المصدر له وقد يتسبب لك بمشاكل كثيرة وتحتاج أن تحدد العيار والوزن  الذى تريد أن تبيعه، قبل زيارة محلات الصاغة، لأنه من

المحتمل أن يتعرض الوزن أو العيار للتلاعب من قبل بعض التجار الغير موثوق بهم واختيار متجر أو حرفي محدد له سمعة جيدة معروف بالثقة ويفضل أن يكون تعاملت معه من قبل أو اصدقائك يتعاملون معه من قبل حتى يكون مصدر ثقة وأمان .

أسعار الذهب اليوم ونصائح عند شراء الذهب الكسر

إذا وجدت فصوص في المشغولات ، ينبغي التأكد من نوعها ليتسنى لك معرفة ما إذا كنت ستقوم بـ نزعها أم الحفاظ عليها. مع المشغولات، ويفضل أن تتوجه إلى المحل الذي قمت بشراء المجوهرات منه. ويمكنك الاستفسار عن الأسعار في عدة محلات لبيع الذهب قبل عملية الشراء. حتى تتمكن من معرفة السعر الأفضل، لأنه يوجد اختلاف كبير بين أسعار الذهب بين الباعة المختلفين.

هل يمكن أسترجاعه بعد الشراء
هل يمكن المعدن الأصفر بعد الشراء

هل يمكن إرجاع الذهب بعد شرائه؟

هذا النوع من المتاجر التى يتم شراء منها تعتبر فى الأغلب أنها أسواق غير قادرة على استرداد أو إرجاع المعدن الأصفر بعد شرائه. القطعة  التى تريد ارجاعها وقد تم شرائها من قبلك سيؤدى ذلك لفقد قيمة مالية من أصل مبلغ الشراء مثل القيمة المشغولات والضريبة و الدمغة.

إذا تم شراء المشغولات  من المتاجر الإلكترونية يمكنك قراءة سياسة الاستبدال و الاسترجاع للقطع  قبل الشراء. في معظم المتاجر الالكترونية، يتم مبادلة المنتجات فقط إذا كانت بها عيوب صناعة أو تلف أو خطأ.

المشغولات الذهبية المستعمله
المشغولات الذهبية المستعمله

الفرق بين الذهب الكسر والذهب المستعمل

كلاهما يطلق علية مستعمل ولكن ما يميز المشغولات الكسر عن المشغولات  المستعملة. أنه يكون فيها بعض العيوب وبالتالي  عادة لا يتم التزين بها ويكون أقل فى مصنعية البيع أما المستعمل فيكون صالح للزينة وقد يحتاج إلى تلميع وبالتالى يكون عليه مصنعية لذلك طالما الأمر للإستثمار فيفضل شراء المشغولات  الكسر لأنه أقلهم مصنعية .

ثم يأتى  بعد المشغولات الكسر فى المرتبة الثانية المشغولات  المستعملة لان المصنعية فيه أقل من الجديد ثم تأتي الجنيهات و السبائك لأن المصنعية فيها أقل من المشغولات وبالتالى ربح أعلى عند البيع  ولكن قد تتفوق المشغولات الذهبية عند رغبة المشترى الاستعمال والادخار فعلى الرغم من ربح أقل إلا أن هناك استفادة من إستعماله فى الزينة ويكون استعمال مع استثمار.

نصائح عند بيع المشغولات الذهبية الكسر
نصائح عند بيع المشغولات الذهبية الكسر

نصائح عند بيع الذهب الكسر

وعليك  بتحديد العيار والوزن الصحيح للذهب المفترض بيعه، قبل زيارة محل الصاغة، واحتمالية تعرض كلا من الوزن أو العيار للتلاعب من قبل بعض التجار الغير موثوق فيهم واختيار محل الصاغة أو الصانع صاحب السمعة الجيدة، والمعروف بالثقة من الجميع.

إذا وجدت فصوص في المشغولات ، ينبغي التأكد من نوعها ليتسنى لك معرفة ما إذا كنت ستقوم نزعها أم الحفاظ عليها مع المشغولات  ويفضل أن تتوجه إلى المحل الذي قمت بشراء المجوهرات منه حتى لا تتعرض للخسارة .

يمكنك الاستفسار عن أسعار الذهب في عدة محلات  قبل عملية الشراء، حتى تتمكن من معرفة السعر الأفضل، لأنه يوجد اختلاف كبير بين أسعار الباعة المختلفين.

لا يتم فرض أي ضريبة أو رسم على المعدن الأصفر المستعمل أو المكسور، حيث يتم فرض الرسوم فقط عند الشراء وسوف تفقدها عند البيع.

تجنب بيع المشغولات المستعملة في أيام الإجازة لدى الصاغة، لأن هناك من يستغل الناس الذين يحتاجون للمال خاصة ليس أمامه غيره .

وصرح عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية أسامة الملا في حوار عبر أحد القنوات الفضائية أنه من المتوقع إرتفاع أسعار الذهب  خلال شهر نوفمبر في حالة عدم مد الحكومة لمبادرة زيرو جمارك على المعدن الثمين والتى سوف تنتهى فى شهر نوفمبر ومن المحتمل أن يصل سعر الجرام عيار 21 السعر 3000 جنيه للجرام في حالة عدم مد المبادرة

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم فى مصر

متوسط أسعار الذهب اليوم  بالأسواق المصرية بدون مصنعية
الوحدة

 

سعر الذهب بـ الجنيه المصري
 عيار 24 البيع 2,480: الشراء 2,491
 عيار 22 البيع 2,273: الشراء 2,284
 عيار 21 البيع 2,170: الشراء 2,180
 عيار 18 البيع 1,860: الشراء 1,869
 عيار 14 البيع 1,447: الشراء 1,453
 عيار 12 البيع 1,240: الشراء 1,246
الاوقية

البيع 77,128

الشراء 77,483

جنيه الذهب

البيع 17,360

الشراء 17,440

كيلو الذهب

البيع 2,480,000

الشراء 2,491,429

وتختلف أسعار الذهب من مكان  لآخر
متوسط أسعار الذهب اليوم بأسواق البورصة المصرية بـ الجنيه المصري
الوحدة جنيه مصرى دولار أمريكى
أسعار  عيار 24 1,914 جنيه 61.97
سعر  عيار 22 1,755 جنيه 56.80
اسعار  عيار 21 1,675 جنيه 54.22
اسعار  عيار 18 1,436 جنيه 46.48
سعر  عيار 14 1,117 جنيه 36.15
سعر  عيار 12 957.22 جنيه 30.98
سعر  عيار 9 717.92 جنيه 23.24
اسعار أوقية  59,539 جنيه 1,927
اسعار جنيه 13,401 جنيه 433.79
أسعار الذهب 1كيلو 1,914,441 جنيه 61,968
اخر تحديث في  أسعار الذهب اليوم فى مصر بتاريخ  اليوم الاثنين الموافق بتوقيت 18/9/2023e 12:49 PM
أسعار الذهب وأفضل طرق الإستثمار 100%
أسعار الذهب وأفضل طرق الإستثمار 

لذلك يعد المعدن الأصفر هو الملاذ الآمن للأفراد والمؤسسات. بل وحتى للدول لانة يعتبر مخزون للقيمة وأفضل أنواع الاستثمار على كافة الأصعدة. وليس فيه مخاطر ولان من خصائص المعدن الأصفر أنه يحتفظ بخصائص المكونات الطبيعية له. و مع مرور الزمن بمعنى لا يفقد شى من قيمته ولأنه أسرع وسائل الإستثمار من حيث الاسترداد في نفس اليوم وهذه تعد من أكثر وسائل الجذب آلية

وأهم ما يميزه عن وسائل الاستثمار الأخرى مثل العقارات والتى تعتبر من الطرق الآمنة بعد المعدن الأصفر. ولكن يتفوق عليها المعدن الثمين في سرعة الاسترداد وفي إرتفاع  أسعار الذهب. المستمر ولذلك أنصح القارئ الذي يريد الادخار بالاستثمار فى المشغولات الكسر أو المشغولات المستعملة أو حتى الجنيهات و السبائك.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *